سلايدسياسة

إقتراح بإنشاء لجنة لتنمية الأخلاق والضمير في اجتماع مجلس علماء مصر مع السيسي

السيسي

كتبت : دينا الصاوي

إجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بأعضاء مجلس علماء وخبراء مصر، وبحث العديد من الموضوعات ذات الصلة بعدد من القطاعات الحيوية اللازمة لتحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالمجتمع المصري.

وجاء في مقدمة هذه الموضوعات تطوير قطاعي التعليم والصحة، والارتقاء بمنظومة الأخلاق والقيم في المجتمع، فضلاً عن تناول عدد من المشروعات الوطنية التي تدرسها الدولة لتطوير قطاعات الطاقة والنقل والسكك الحديدية وغيرها.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي أكد خلال اللقاء على حرص الدولة على التشاور مع مجموعة من خيرة علمائها وخبرائها، حول العديد من الموضوعات الحيوية ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين، واستمع إلى مقترحات الحضور بشأن تطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعي في مصر؛ باعتباره نواة يتم البناء عليها في مراحل التعليم المتقدمة بالمستقبل.

وحول تنمية المنظومة الصحية وتطويرها، تمت مناقشة عدد من المقترحات للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين،

كما اقترح أعضاء مجلس علماء وخبراء مصر إنشاء لجنة لتنمية الأخلاق والضمير، وتعزيز قيم العمل والانتماء، لتباشر عملها تحت رعاية مؤسسة الرئاسة، وأكد السيسي على أن منظومة القيم والأخلاق في المجتمع تعد الحاكم الأول لسلوك المواطنين في المجتمع، وتقوم بدور جوهري في تقدم الشعوب والأوطان، كما تمثل حافزاً ووازعاً لمزيد من العمل والإنتاج، فضلاً عن نشر الرُقي والتحضر في كافة مناحي الحياة، سواء في الشارع المصري أو على المستويين الثقافي والأدبي.

وذكر السفير علاء يوسف أن الاجتماع تناول أيضاً استعراض رؤى أعضاء المجلس تجاه عدد من المشروعات التي تدشنها الدولة والتي ما زالت في طور البحث والدراسة، ومن بينها حفر الأنفاق أسفل قناة السويس، وإحلال وتجديد شبكات السكك الحديدية، وزيادة كفاءة شبكات الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف المتحدث بأن الرئيس أكد على أهمية الدور الذي يقوم به علماء وخبراء مصر في الدراسة المتأنية لكافة المشروعات المطروحة للبحث، والتأكد من مدى جدواها على كافة الأصعدة وخاصة الصعيد الاقتصادي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى