منوعات

أزمة قطر تكشف عن حكاية لزوجين مصريين فرقهما قطع العلاقات

qatar airline.jpg77

قبل أقل من 24 ساعة كانت قدما خلود محمد تطأ مطار القاهرة قادمة من الدوحة في إجازة تستمر 10 أيام لإجراء جراحة في الأسنان، الفرحة علت ملامحها في شوق للأهل، وقبل أن تتحول مظاهر البهجة لمزيج من الحيرة والانزعاج بعد قرار قطع العلاقات المصرية القطرية، فجر اليوم الخوف كله إني معرفش أرجع تاني وجوزي هناك.

كانت مصر قد أعلنت أزمة قطر تكشف عن حكاية لزوجين مصريين فرقهما قطع العلاقات، فجر اليوم، بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب، بحسب بيانات رسمية، كذلك فعلت 5 دول «السعوية، الإمارات، البحرين، اليمن وليبيا».

على الخط الآخر لم يكن حال «إيهاب محمد» أقل وطأة من زوجته مش عارف أفكر خالص، هما بيطمنونا إن المقيميين ملهمش علاقة بس أنا متوتر جدا، سافر الشاب قبل أقل من عام، وبعد عدة أشهر دعا زوجته لمرافقته في الغربة.

«هتجنن» كانت الكلمة الملخصة لحال خلود، لها ساعات تراقب قنوات الأخبار ومواقع التواصل عسى أن يستقر لها بال، الشائعات تحاوط مسامعها ناس بتتكلم عن حصار اقتصادي وإحنا عاملين حسابنا على الشغل هناك، ومش عارفة هقدر أشوف إيهاب قريب ولا لأ، لا تملك «خلود» إقامة بقطر، لذا حضرت إلى مصر في انتظار إرسال دعوة ثانية من زوجها على أن تحاول استخراج أوراق الإقامة في الزيارة التالية.

وكان «باسم عبد الكريم» المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدنى أفاد بأن الوزارة قد أصدرت قرارا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر و قطر، وغلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية المسجلة بالطيران المدني القطري سواء بالعبور أو الهبوط ويبدأ العمل بهذا القرار اعتبارا من الغد، الثلاثاء الموافق السادس من يونيو، الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت العالمي الساعة السادسة صباحا بتوقيت القاهرة وإلى أجل غير مسمى.

إيهاب الشاب العشريني الذي يعمل بإحدى شركات صناعة الألعاب، استنكر غموض بيانات الخارجية المصرية بشأن المصريين في قطر وقال بهذه الكلمات «كل الدول وضحت لرعاياها هيتصرفوا إزاي.. وإحنا لسه مش باين لنا حاجة ومحدش هيجري ورانا».

المصدر

لقراءة مزيد الأخبار عن محافظة الشرقية اليوم .

محافظ الشرقية يستجيب للطفل «عمار» مريض التوحد ويأمر بصرف معاش تكافل له

محافظ الشرقية : غلق «9» منشأت غذائية متنوعة بمراكز المحافظة

وفاة طالب وإصابة عمه في حادث تصادم سيارتين نقل ببلبيس

ضبط صاحبة محل لحيازة سلع مجهولة المصدر بالزقازيق

ضبط 75 كيلو لحوم مجمدة غير صالحة للإستخدام بمحل تجاري بالزقازيق

تموين الشرقية : ضبط 18مخالفة تموينية بمراكز المحافظة

توقف خدمة الإسعاف بالشرقية و مدير المرفق يناشد المواطنين الاتصال على هاتفه

محافظ الشرقية يعاقب 31 موظف لمغادرتهم قبل مواعيد العمل الرسمية

أقراء موضوعات ..

بيان مهم من الخارجية السودانية بشأن قرار قطع العلاقات الأخير

وزير الشئون الخارجية الإماراتي : سيتم استئناف العلاقات مع قطر في هذه الحالة فقط

مجلس الوزراء السعودي : قطر تهدف لشق صفنا الداخلي وسنبقى سندًا لشعبها

 

زر الذهاب إلى الأعلى