أخبار الشرقية

جبل من القمامة يغلق مدخل «حي الحسينية» الزقازيق

من القمامة يغلق مدخل «حي الحسينية» الزقازيق

كتبت| شيماء أشرف

يستقبل أهالي «حي الحسينية» بالزقازيق صباح كل يوم جبل من القمامة يغلق مدخلهم ومخرجهم من الحي، ويعتبر هذا ويعتبر ذلك المخرج هو الأساسي وحلقة الوصل بينهم وبين البر الثاني .

قال «أحد سكان» المنطقة: أنه متضرر من القمامة كثيرا لأنها تخرج عليه روائح كريهة ليل نهار وأن تلك المشكلة موجودة منذ عدة سنوات يتم إزالتها مرة كل عام مثلاً وإذا لم يتم إزالتها يضطر الأهالي لحرقها ليلا، وطالب رئيس مدينة الزقازيق ومحافظ الشرقية بالتدخل بإزالتها لأنها تؤثر على صحة أهالي المنطقة.

من القمامة يغلق مدخل «حي الحسينية» الزقازيق 1

واستكملت «إحدى السيدات»: أن القمامة تصل في بعض الأحيان إلى قضيب القطارات المارة على السكة الحديد ولا يسمع لنا أحد، وأضافت أنه كان يوجد مكانها صناديق من القمامة يتم وضعها فيها لكن حاليا لا يوجد، وطالب تدخل مجلس مدينة الزقازيق لإزالتها ووضع صناديق قمامة كما كان يوجد بالسابق.

من القمامة يغلق مدخل «حي الحسينية» الزقازيق 2

وأشار أحد «أصحاب المحلات» الموجوده على الطريق أن محله متضرر من القمامة، وأضاف أن الناس كل يوم تقوم بالسير ينحو المزلقان لعبور الطريق أو يضطروا إلى صعود تلك التله لعبور الجهه الأخرى، وقال أن القمامة وصلت منذ عدة أيام إلى قضيب القطار وقام عمال السكة الحديد برفعها ووضعها داخل المدخل حتى ردم تماما بالقمامة، وطالب السيد المحافظ بالنظر لهم بعين الرحمة .

وقال «أحد عمال» رفع القمامة في رئاسة الحي: أن الحي لا يصرح لهم كعمال برفع القمامة الموجودة عند مدخل حي الحسينية ويأمرهم برفع القمامة الموجوده على المزلقان فقط فيقومون بإزالتها يوميا باستمرار .

من القمامة يغلق مدخل «حي الحسينية» الزقازيق 3

زر الذهاب إلى الأعلى