أخبار العالم

زلزال جديد يضرب إيران بقوة 4.4 ريختر

%D8%B2%D9%84%D8%B2%D8%A7%D9%84

أفادت وكالة “سبوتنك” الإخبارية بأن إيران تعرضت منذ قليل لهزة أرضية جديدة في منطقة قصر شيرين الحدودية، وكانت بقوة 4.4 على مقياس ريختر.

وأدت الهزة الأرضية التي ضربت إيران، أمس الأحد، إلى تدمير المشفى المركزي بمنطقة قصر شيرين الحدودية غرب إيران.

وأفادت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية بأن حصيلة قتلى الزلزال العنيف الذي ضرب غرب إيران، أمس، ارتفعت إلى 211 شخصًا بينما وصلت الإصابات إلى 2504 آخرين، مشيرةً إلى أن الزلزال ضرب محافظة كرمانشاه غرب البلاد بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر تبعه هزات ارتدادية بقوات مختلفة كان أقصاها بقوة 4.6 درجات غرب البلاد.

وأضافت الوكالة، أن الزلزال شعر به أهالي عدد من مدن غرب البلاد وهي: همدان، اراك، زنجان، الأهواز، إيلام، سنندج، كركانشاه، تبريز، أروميه، أردبيل وغيرها من المدن فيما أشارت بعض التقارير الى هزات أرضية ضربت محافظات: مركزي، آذربيجان شرقى، كردستان، بوشهر، وخوزستان.

وبحسب وكالة “إرنا” الإيرانية، فقد أعلن مساعد مؤسسة الإغاثة التابعة لجمعية الهلال الأحمر الايرانية، شاهين فتحي، عن استمرار عمليات الاغاثة و الإنقاذ في المناطق المنكوبة بالزلزال مشيرًا إلى بعض الصعوبات الموجودة في عمليات إزالة الإنقاض.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى