أخبار العالم

شاحن الهاتف تسبب في وفاة مصري وزوجته حرقاً في الكويت

أسرة مصرية بالكويت
أسرة مصرية بالكويت

كتبت | هدير هشام
حادثة مروعة تتعرض لها أسرة مصرية  تعيش في الكويت حيث لقي الزوج والزوجته مصرعهم فيما أصيب الابن والابنه بإصابات بالغة، إثر حريق شب بشقتهما بسبب ماس كهربائي حدث في شاحن الموبايل
وأعلنت السلطات الكويتية عن مصرع مواطن مصري «إيهاب عدلي شاكر» بمنطقة حولي وزوجته «نانسي سمير»، وإصابة طفليه وخادمتهم، وعلى الفور تم نقل جثتي الأب والأم للمستشفى ونقل الطفلين إلى العناية المركزة بمستشفى «مبارك».

أحداث الواقعة

وتبين من التحقيقات أن الحريق نشب خلال نوم الأسرة، حيث اشتعلت النيران في صالة الشقة ومنها امتدت لباقي الغرف، واكتشفت الخادمة الواقعة بعد أن شعرت بأثار الدخان وأصيبت بالاختناق لكنها تماسكت وقامت بالاستغاثة بالجيران الذين هرعوا لإنقاذ الأسرة وفور دخولهم اكتشفوا وفاة الأب والأم، لكنهم نجحوا في إنقاد الطفلين وقاموا بنقلهما للمستشفى.

ووفقًا لما قاله أحد أقارب الأسرة لـ العربية.نت في القاهرة، فإن أجهزة الشقة تبين سلامتها جميعًا وعدم حدوث ماس كهربائي بها، كما تبين أن الحريق بدأ من جهاز مشترك بجوار كنبة بصالة الشقة، تقوم الأسرة بشحن الجوال فيه، ومنه امتد للكنبة وساعد الإسفنج المتواجد بها في اشتعال النيران وانتقاله لباقي الغرف.

وأضاف أن الدلائل المؤكدة من خلال معاينة الشقة تشير لحدوث ماس كهربائي بشاحن الجوال أدى لنشوب الحريق، مؤكدًا أن كافة الأجهزة الكهربائية بما فيها أجهزة التكييف سليمة ولم يحدث بها ماس كهربائي.

وكشف أن الأب «إيهاب عدلي» من مواليد محافظة المنيا ويعمل محاسبًا قانونيًا في إحدى الشركات في الكويت، بينما الزوجة نانسي سمير حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الأميركية، مضيفًا أنه تم دفن جثتيهما مساء أمس الاثنين في مقابر مدينة 15 مايو جنوب القاهرة.

ومن جانبه زارت «هويدا عصام» القنصل المصري بالكويت الطفلين بالمستشفى وأعلنت تكفل السفارة برعايتهما لحين إتمام شفائهما وعودتهما لمصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى