أسعار وعملات

مفاجأة في أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء

كتب | شادي زعبل

استمرت حالة التراجع في أسعار الدواجن بالأسواق المصرية لتخسر نحو جنيهان اليوم الثلاثاء، ليسجل سعر كيلو الدواجن 17 جنيهًا تسليم المزارع لتصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 20 إلي 24 جنيهًا.

متوسط  أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء، الدواجن البيضاء 21 جنيهًا، سعر الدواجن البلدي 35 جنيهًا، سعر لحم رومى برونزي 50 جنيهًا، لحم رومي أبيض 43 جنيهًا، البط المسكوفي 30 جنيهًا، بط مولار 22 جنيهًا.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب تصل إلى مستوى قياسي جديد في مصر

وعلى النقيض استقرت أسعار البيض في الأسواق اليوم الثلاثاء، ليسجل سعر كارتونة البيض الأبيض 32 جنيهًا والبيض الأحمر 33 جنيهًا للكرتونة، والبيض البلدي 35 جنيهًا.

وقالت شعبة الدواجن أن تراجع أسعار الدواجن نتيجة وفرة الإنتاج والمعروض من الدواجن، وتشبع السوق بعد عيد الأضحى باللحوم الحمراء، وقله الإقبال على شراء الدواجن، واشارت إلي أن انتاج مصر من الدواجن وصل لـ 1.6 مليار طائر سنويا، وأشارت إلي أن الإنتاج يغطي95% من احتياجات السوق المصري.

وأوضح الشعبة أن الأسعار وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ عامين، وأرجعت هبوط الأسعار إلى عيد الأضحى، الذى شهد تراجعًا كبيرًا فى أسعار اللحوم، ما أدى إلى إقبال المواطنين وتشجيعهم على شرائها، علاوة على حالة الركود فى أسواق الدواجن التى تحدث كل عام فى هذا التوقيت.

ومن جانب أخر أعلنت وزارة الزراعة عن انخفاض كبير في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن مقارنة بالعامين الماضين ليتراوح ما بين 10 إلى 15 % مقارنة بالعام الماضي، ويأتي ذلك نتيجة توفير كمية كبيرة من اللحوم، إضافة إلى القرارات التي اتخذتها الوزارة وساعدت على زيادة المعروض من اللحوم وما أدى إلى انخفاض كبير في أسعار الدواجن بالتبعية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى