ثقافة و فن

أنغام توجه رسالة للرئيس السيسي

أنغام تناشد السيسي

ناشدت المطربة أنغام الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخاذ قرار بفتح المجال للشركات العالمية والمحلية العاملة في الإنتاج الفني لتصوير الأماكن السياحية بهدف عكس صورة مصر بشكل إيجابي بما يساهم في تنشيط السياحة.

جاء ذلك في كلمتها بالندوة التي نظمتها حملة “نورت مصر” برئاسة الكاتب قدري الحجار، في محافظة الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، وذلك في إطار دعم وتنشيط السياحة.

وقالت أنغام خلال كلمتها: “يهمنا إن مجال السياحة يفضل مجال ناجح، والفنان يقدر أن يدعم السياحة من خلال أعماله، الفنانين يقدروا بفنهم يشجعوا السياحة ولكن الدراسة والخبرة والقرارات هي ما تحدد النتائج، ربنا وهبنا نعمة الأماكن السياحية ومش مطلوب مننا غير إننا نوجد الطريقة المناسبة للترحيب بالزائرين”.

وأكدت وجود العديد من المعوقات الروتينية التي تعطل استخراج التصاريح للجهات الفنية بالتصوير في المناطق السياحية، مضيفةً “لا أعلم لماذا لا يتم منح التصاريح لتصوير الأعمال الفنية بسهولة في المناطق السياحية وهذا أمر غير منطقي”.

وأشارت إلى أن بعض الأعمال الفنية العالمية التي ارتبط تصويرها بمناطق في مصر، اضطر صناعها لاستخدام مؤثرات بصرية في عملها لصعوبة استخراج تصاريح التصوير، مؤكدة أنه لو تم عمل تسهيلات لشركات الإنتاج السينمائي والفني العالمية لتصوير أعمالهم في المناطق السياحية سيكون له مردود إيجابي كبير وأيضا دعاية مجانية لمصر.

وطالبت بوجود تنسيق على نطاق أكبر بين قطاع السياحة والضرائب والإعلام وغيرها من الجهات لتنظيم الحفلات المروجة للسياحة والتي تجمع العديد من الفنانين العرب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى