أخبار الشرقية

إحالة واقعة وفاة مريضة بسبب الإهمال بمستشفى منيا القمح للنيابة

أبو ساطى

كتب | شادي زعبل

قرر الدكتور «حسام أبوساطي» وكيل وزارة الصحة بالشرقية إحالة واقعة وفاة مريضة تم تحويلها من مستشفى منيا القمح إلى مستشفيات جامعة الزقازيق للتحقيق .

كما قرر «أبوساطي» تحويل استشارية نساء وطبيب بمستشفى منيا القمح المركزى، للنيابة الإدارية، لإهمالهما فى عملهم مما تسبب فى وفاة سيدة على إثر عملية تنظيف ما بعد الإجهاض.

تفاصيل وفاة مريضة بسبب الإهمال بمستشفى منيا القمح

وأكد «أبوساطي» أنه فوز علمه بواقعة وفاة «فريال أ.ح» 35 سنه أمس بمستشفى جامعة الزقازيق والتى تم تحويلها من مستشفى منيا القمح المركزى يوم الأربعاء قام بإرسال فريق طبى يتكون من مدير عام الطب العلاجى ومدير إدارة المستشفيات ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية لإعداد تقرير عن الحالة .

وأفادوا بأن المريضة المتوفاة وصلت المستشفى يوم السبت وكانت تعانى من إجهاض متروك وتم إدخالها غرفة العمليات يوم الأحد لإجراء عملية التوسيع والتفريغ والكحت بواسطة الطبيب النوبتجي واستشارية النساء وتم خروج المريضة فى نفس اليوم ثم عادت للمستشفى يوم الأربعاء تشكو من آلام حادة بالبطن وإعياء شديد وتم عمل الفحوصات اللازمة وإدخالها العناية المركزة بالمستشفى تمهيداً لعمل استكشاف بالبطن بمعرفة استشارى الجراحة العامة والنساء والتوليد إلا أن الحالة العامة حالت دون ذلك مما لزم معه تحويلها إلى مستشفى جامعة الزقازيق مساء يوم الأربعاء لإجراء العملية الجراحية .

ثم فارقت الحياة بعد ذلك يوم السبت بمستشفى جامعة الزقازيق وبناء عليه قرر وكيل الوزارة إحالة الواقعة للنيابة الإدارية ووقف استشارية النساء وطبيب النساء النوبتجى من دخول العمليات لحين انتهاء النيابة العامة والإدارية من التحقيق الموسع التى تجريه بشأن هذه الواقعه .

كما يتقدم وكيل الوزارة بخالص العزاء والمواساه لأسرة الفقيدة الراحلة راجيًا من المولى عز وجل أن يلهم أهلها الصبر والسلوان، و أكد أن مديرية الشئون الصحية بالشرقيه ووزارة الصحة لا تتهاون أو تتستر علي أى مخطئ أو مخالف للوائح والقوانين .

 

للمزيد من الأخبار

إحالة أمن وفني معمل مستشفى التأمين الصحي بالعاشر للتحقيق

إحالة العاملين بإدارة التأمين الصحي بمشتول السوق للتحقيق

إحالة 119 معلماً للتحقيق لتقصيرهم في العمل ببلبيس

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى