أخبار الشرقية

إزالة 30 حالة تعدي على الأراضي الزراعية في محافظة الشرقية

محافظة الشرقية
كتب | أحمد سمير

أمر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، بإزالة 30 حالة تعدي بسبب البناء المخالف على الأرض الزراعية على مساحة 39 قيراط بمراكز الزقازيق وفاقوس والحسينية، وذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

وأكد المحافظ أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن والمواطن ويضر بمصالح المواطنين، مشددا على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية باعتبارها تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين، وإزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها.

حملات الإزالة في محافظة الشرقية

قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بتنفيذ إزالة 13 حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 17 قيراط أرض زراعية بنطاق الوحدة المحلية بالعصلوجي والزنكلون وشيبة والشوبك، عبارة عن ردم حفر في المهد وفك شدة خشيبة وإزالة أعمدة خرسانية، كما تم إزالة أسوار من الدبش الأبيض والطوب الأحمر، وتم مساواة المخالفة بمنسوب سطح الأرض للحفاظ على الرقعة الزراعية.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس من تنفيذ إزالة 16 حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 21 قيراط أرض زراعية بنطاق الوحدة المحلية بالصوالح والغزالي والدميين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية من تنفيذ حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة واحد قيراط بجمعية الحسينية ثان.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة استمرار حملات الإزالة حفاظا علي الرقعة الزراعية، وتطبيقا للقانون وحفاظا على هيبة الدولة.

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية يجتمع بأعضاء البرلمان بالمحافظة لحل مشاكل المواطنين

بيطري الشرقية يضبط 145 كيلو لحوم وكبدة وأحشاء دواجن فاسدة

محافظ الشرقية يسلم 42 عقد عمل لذوي الإحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص

الإعدام شنقا لقاتل طفلة بعد تعذيبها لخلافات مع والدها بالشرقية

القمامة في الشرقية تغزو الموقف الجديد بأبوحماد

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى