أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: إقامة منافذ لمنتجات شركة الصالحية للإستثمار بالمراكز

محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

قرر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية إقامة منافذ لتسويق منتجات شركة الصالحية للإستثمار والتنمية بمختلف مراكز و مدن المحافظة تطرح أمام المواطنين بأسعار تنافسية أقل من السوق .. جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز و المدن و الأحياء و مديري الإدارات النوعية بالديوان العام وعدداً من شباب الشرقية بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

وكلف محافظ الشرقية رؤساء المراكزوالمدن والأحياء بتوفير الأماكن اللازمة لإقامة المنافذ بكل مركز ومدينة لتبدأ الشركة في عرض منتجاتها امام المواطنين و بأسعار تنافسية أقل من السوق لتخفيف العبء و المعاناة على كاهل المواطن البسيط لخلق نوع من التنافسية في السوق للعمل على خفض الأسعار .

وفي سياق متصل شدد محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على الأسواق و المحال التجارية لضبط الأسعار و التأكد من صلاحية المنتجات حفاظاً على البيئة و الصحة العامة للمواطنين و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وصول دفعة جديدة من كروت مساعدات برنامج تكافل وكرامة والمقدمة للأسر الأكثر إحتياجاً وذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن وممن ليس لهم دخل شهري ثابت ولا يعملون بالجهاز الحكومي للدولة ولا يمتلكون أي نشاط تجاري .

وصرح المحافظ أن عدد البطاقات الجديدة التي وصلت لمديرية التضامن الإجتماعي بلغت 19 ألف كارت تكافل وكرامة ليصل اجمالي ما تم وصوله لمحافظة الشرقية من كروت مساعدات برنامج تكافل و كرامة 71 ألف و 66 كارت مشيراً إلى أن إصدار كروت برنامج تكافل وكرامة جاء بعد عملية فرز ومعالجة للبيانات الخاصة للمتقدمين للتحقق من مدى صحتها والتأكد من إستحقاق المتقدم لتلك المساعدة من عدمه وتحقيق النتائج المستهدفة من البرنامج في إطار الثقة والشفافية .

ومن جانبه صرح علي عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية أن كروت برنامج تكافل وكرامة توزع على عدد 11 مركز ومدينة وعلى الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل لها حيث يحصل المستفيدين من المشروع على 325 جنيه كحد أدني للأسرة شرط أن يكون لديها طفل وبزيادة 60 جنيه لكل طفل أقل من ٦ سنوات يتزايد بقيمة ٨٠ جنيه لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الإبتدائية و ١٠٠ جنيه للإعدادية و ١٤٠ جنيه بالثانوية العامة مشيراً إلى أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينة صرف النقود .

وأوضح وكيل وزارة التضامن الإحتماعي أن برنامج تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي يضمن حياه كريمة للأسر الأكثر فقراً وكبار السن ويستهدف ذوي العجز أو الأعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت وفوق 65 عاماً وتم صرف 450 جنيه للفرد بحد أقصى 3 أفراد في الأسرة .

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية يقرر غلق 10 منشآت طبية مخالفة بالقنايات

محافظ الشرقية: الأسلحة التي تستخدمها داعش لم نحصل عليها كدولة إلا بعد  2014

محافظ الشرقية: مصر تخوض حرب شرسة ضد الإرهاب ولا نريد أن نكون مثل سوريا والعراق

وفاة شاب من الزقازيق أثناء لعبه كرة القدم

استشهاد العقيد «أحمد الكفراوي» ابن الشرقية في هجوم إرهابي بالعريش

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى