أخبار العالم

اتحاد الصناعات: 40% زيادة فى أسعار الملابس والأحذية خلال عيد الفطر

%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3 1

يعتبر موسم عيد الفطر من اهم المواسم التى يقبل فيها المصريين على شراء الملابس والمنتجات الجلدية، إلا أن العام الحالى يشهد ارتفاعا فى أسعار المنتجات المعروضة لنسبة تصل لـ 40%، نتيجة للارتفاع غير المسبوق بأسعار الخامات، الأمر الذى انعكس على الاسعار بوجه عام، وسط توقعات بتراجع المبيعات بنسب لا تقل عن 30%، مقارنة بالعام الماضى.

من جانبه أكد محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، فى تصريحات خاصة ، أن سوق الملابس الجاهزة المصنعة محليا سيشهد زيادة فى أسعار المنتجات، خلال موسم عيد الفطر الحالى مقارنة بالعام الماضى، بنسب تتراوح من 30% إلى 40%، فيما ارتفعت أسعار الملابس المستوردة بنسب تتراوح من 60% إلى 70%.

وأوضح عبد السلام أن تكلفة إنتاج الملابس زادت بنسب لا تقل عن 50%، فيما لا تغطى الزيادة الحالية فى أسعار الملابس الارتفاع الحالى فى تكلفة الإنتاج، مستبعدا فى الوقت نفسه وجود زيادات سعرية جديدة خلال الفترة المقبلة، لرغبة المصنعين فى جذب المستهلك المصرى، وتقديم أفضل جودة ممكنة له، خاصة مع تراجع حجم استيراد الملابس من الخارج، إلا أنه من المتوقع أن تشهد تلك الفترة تراجع فى المبيعات بنسب تصل لـ30%.

وأشار رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، إلى أن حجم الملابس الجاهزة المستوردة من الخارج بالسوق المصرى لا يتجاوز بالوقت الحالى 25% من حجم المعروض، وذلك لانخفاض حجم الاستيراد خلال الفترة الماضية لارتفاع سعر العملة، متوقعا أن تشهد الأسعار انخفاضا بنهاية العام الجارى، وسط توقعات بانخفاض سعر الدولار مستقبلا.

ومن المتوقع أن تشهد أسعار المنتجات الجلدية، على رأسها الأحذية، ارتفاعا يصل إلى 40%، مقارنة بالعام الماضى، وذلك بسبب الارتفاع غير المسبوق فى أسعار مستلزمات الإنتاج، وبحسب جمال السمالوطى، رئيس غرفة صناعة الجلود، ارتفعت أسعار الخامات ومستلزمات الانتاج لنسب تتراوح من 100% إلى 120%.

وأشار السمالوطى إلى ان اسعار الجلود ارتفعت بنسب تتراوح من 40% إلى 50%، فى الوقت الذى زاد فيه سعر “القدم الجلدى” الذى يعد الجزء الأساسى فى الحذاء، بنسبة 100%، حيث من المتوقع تراجع حجم المبيعات خلال موسم عيد الفطر، خاصة وأن النصف الاول من شهر رمضان شهد تراجعا فى معدلات الشراء بنسب تتراوح من 30 إلى 40%، مقارنة بالمستويات المعتادة خلال الفترة الماضية.

المصدر 

لقراءة المزيد من الأخبار العامة

وزير الزراعة:غرف عمليات لرصد التعديات على الأراضى الزراعية فى العيد

منفذو الهجوم الإرهابي بـ «الأوتوستراد» كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي

الصورة الأولى للملازم علي شوقي الذي استشهد في إطلاق نار على سيارة أمن مركزي

الداخلية : استشهاد ضابط وإصابة 4 آخرين فى انفجار عبوة استهدفت سيارة شرطة بالمعادي

المدارس اليابانية بمصر تعلن عن موعد التقديم وقيمة المصروفات

السيسي يوافق على رئاسة مجلس أمناء المتحف المصري الكبير

الأرصاد: طقس الاثنين شديد الحرارة .. والشرقية 40 درجة

امتحانات الثانوية العامة : ضبط 8 حالات غش وتصوير أسئلة بامتحان الكيمياء وعلم النفس

سبب تحليق الطائرات على ارتفاع 10 كيلومترات تحديدا

السيسي يوافق على رئاسة مجلس أمناء المتحف المصري الكبير

فيديو للحرم المكي بتقنية التسارع الزمني

الملك سلمان يصدر 17 أمرًا ملكيًا .. تعرف عليهم

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى