أسعار وعملات

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء

أسعار الذهب
الذهب

كتبت | هدير هشام

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ارتفاعًا عالميًا ليتجاوز 1500 دولار متعافيًا من انخفاض بأكثر من1% في الجلسة السابقة، مع تراجع عوائد السندات الأمريكية بفعل توقعات متنامية لتيسير السياسة النقدية من أجل مواجهة المخاوف من تباطؤ عالمي.

وبحلول الساعة 1459 بتوقيت جرينتش كانت أسعار الذهب الفورية مرتفعة 0.5 %إلى 1502.41 دولار للأوقية، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوياته في نحو أسبوع عند 1492.10 دولار أمس الاثنين.

وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 %إلى 1512.50 دولار وكان تصحيح الاثنين جاء بعد موجة صعود قوية في وقت سابق هذا الشهر لامس الذهب خلالها أعلى مستوياته في ست سنوات، بفعل مخاوف حرب التجارة الأمريكية الصينية والتوقعات لمزيد من خفض أسعار الفائدة الأمريكية ومع انقلاب منحنى العائد الأمريكي للمرة الأولى منذ 2007.

اقرأ أيضًا: أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 21 أغسطس

وعلى صعيدًا آخر سيفحص المستثمرون عن كثب وقائع اجتماع البنك المركزي الأمريكي في يوليو تموز عندما تصدر غدًا الأربعاء، وسيركزون على ندوة مجلس الاحتياطي في جاكسون هول وقمة مجموعة السبع هذا الأسبوع.

وقال هابركورن إذا تحدثوا في مجلس الاحتياطي عن مزيد من تخفيضات سعر الفائدة فيما بقي من العام، فإن الذهب سيواصل الصعود، لكن إذا قالوا ‘لننتظر ونرى’، فمن المرجح أن يتراجع الذهب.

حيث ارتفع الذهب في يوم واحدًا بالمئة في المعاملات الفورية إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين عند 1487.97 دولار للأوقية.

وتجاوزت الفضة مستوى 17 دولارًا للأوقية، حيث صعدت 1.5 بالمئة إلى 17.11 دولار، في حين نزل البلاتين 0.6 بالمئة إلى 844.70 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى