أخبار الشرقية

المحكمة الإدارية تصدر قرار تعيين 2500 عامل بالشرقية

الإدارية تصدر قرار تعيين 2500 عامل بالشرقية

كتب | شادي زعبل

أصدرت المحكمة الإدارية بالشرقية اليوم قراراً برئاسة المستشار أحمد درويش، وعضوية كل من المستشارين خالد أبوالعلا، وأحمد الديداموني، ومحمد توفيق أباظة وأحمد عادل عبدالمجيد، وعاطف قنديل بأحقية 2500 من العمالة المؤقتة بمديرية التربية والتعليم .

كما قررت إلغاء قرار الجهة الإدارية السلبي بالامتناع عن تعيين المدعي على درجة دائمة ببند الأجور الثابتة بالباب الأول أجور بموازنة مديرية التربية والتعليم بمحتفظة الشرقية على النحو المبين بالأسباب مع ما يترتب على ذلك من أثار وألزمت الجهة الإدارية المصروفات.

تعود البداية عندما تقدم 2500 من عمال الخدمات بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، برفع دعاوى أمام المحكمة الإدارية، ضد وزير التربية والتعليم، ووكيل وزارة التربية والتعليم ، ووزير الدولة للتنمية المحلية، والمحافظ، مطالبين فى دعواهم إلغاء قرار جهة الإدارة السلبي بالامتناع عن تثبيتهم على درجة مالية دائمة بوظيفة عامل خدمات.

وذكر المدعين أنهم تم تعينم بالعقد بعدد من مختلف إدارات التربية والتعليم بالشرقية، بوظيفة عامل خدمات معاونة إعتبارا من 24-6 -2012 خصما على بند 2/3 أجور موسمين باب أول، وإنهم قضوا أكثر من 3 سنوات على بند 2/3 أجور موسمين فمن ثم يستحقوا تثبيتهم على درجة دائمة، إلا أن الجهة الإدارية امتنعت عن ذلك، الأمر الذى حدا بهم إلى إقامة دعواه الماثلة.

ورأت المحكمة أنه كان الثابت من الأوراق أن المدعين تم تعينهم بعقود مؤقتة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، اعتبارا من 24-6-2012، بوظيفة عمال خدمات معاونة متعاقدين، خصماً على بند 2/3، أجور موسميين بالباب الأول بموازنة المديرية والإدارات التعليمية، ويمارسون عملهم وذلك بحسب الإفادات الصادرة من الإدارات التعليمية، والتى لم تجحدها الجهة الإدارية أو تقدم دليلا على خلافها وقد مضى على تعينهم بمقتضى العقود المقدمة مدة تزيد على ثلاث سنوات.

وبالتالي كان يجوز تعينهم بوظيفة شاغرة بمديرية التربية والتعليم ، فقد حكمت المحكمة بقبول الدعاوى المقدمة من المدعين وعددهم 2500 شكلا، وفى الموضوع بإلغاء قرار الجهة الإدارية السلبي بالامتناع عن تعيين المدعى على درجة دائمة ببند الأجور الثابتة بالباب الأول أجور بموازنة مديرية التربية والتعليم ب الشرقية على النحو المبين بالأسباب مع ما يترتب على ذلك من أثار وألزمت الجهة الإدارية المصروفات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى