أخبار العالمسلايد

9 معلومات من البيان الـ 18 للقيادة العامة للقوات المسلحة بعملية سيناء 2018

 البيان الـ 18 للقيادة العامة للقوات المسلحة بعملية سيناء 2018
البيان الـ 18 للقيادة العامة للقوات المسلحة بعملية سيناء 2018

كتبت | آلاء بربر

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية البيان الـ 18 وذلك استكمالاً للمعارك النبيلة التى يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بعملية المجابهة الشامله سيناء 2018 .

أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن النتائج الآتية :

– قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير 2 وكر للعناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيرين .

– القضاء على  3  فرد تكفيرى شديد الخطورة والقبض على 2 فرد آخرين بوسط سيناء .

– القضاء على عنصر تكفيرى عثر بحوزته على مبالغ مالية وعدد من الهواتف المحمولة وكمية من جوهر الحشيش بشمال سيناء .

– تدمير والتحفظ على 46  عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية .

– ضبط وتدمير  114 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

– تدمير  386  ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على  16  قنبلة يدوية ومجموعة من الأجهزة اللاسلكية وعدد من دوائر النسف المعدة لإستهداف قوات المداهمة بالإضافة إلى  8  دانات هاون وكمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر بالإضافة إلى محطه إرسال .

– قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير  30  عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .

– القبض على 250  فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وتسليمهم إلى جهات الإختصاص .

– إكتشاف وتدمير  20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء .

وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف الإستراتيجية وقطع خطوط الإمداد عن طريق البحر للعناصر الإرهابية، فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من 584 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الإتجاهين الغربى والجنوبى .

 

 البيان الـ 18 للقيادة العامة للقوات المسلحة بعملية سيناء 2018
البيان الـ 18 للقيادة العامة للقوات المسلحة بعملية سيناء 2018

تدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء

 

وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الإتجاه الشمالى الشرقى تم إكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء، كما تم ضبط 2 عربة بداخلهما كميات كبيرة من جوهر الحشيش والأفيون المخدر بالإضافة إلى أجولة من نبات البانجو المخدر بوسط سيناء ونفق الشهيد أحمد حمدى ، وعلى الإتجاه الغربى تم ضبط عربة دفع رباعى بها  2  بندقية قناصة وكميات من الذخائر .

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ، تم ضبط  2 سيارة بدون لوحات معدنية وضبط 2  فرد ينتمون إلى الجماعة المحظورة قبل محاولتهم الهروب فى إتجاه الجنوب، وإستكمالاً لتحقيق الأهداف المخططة للعملية فقد إنتشرت عدد من المجموعات القتالية من القوات المسلحة والشرطة فى محيط بعض المناطق التى تم تمشيطها بقطاعات العمليات لإحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها .

وإستمراراً لتلبية المطالب والإحتياجات التموينية ورفع المعاناة عن أهالى شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية ، وفتح العديد من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والإحتياجات المعيشية .

وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم .

زر الذهاب إلى الأعلى