أخبار العالمسلايد

التنظيم والإدارة: 5 فئات يستحقون 3 أيام اجازة أسبوعياً

رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

كشف رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة  الدكتور «صالح الشيخ» أن 40% من العاملين بالحكومة، يحصلون وفقا لحقوقهم القانونية على 3 أيام إجازة أسبوعية، على الرغم من رفض الحكومة لمقترح زيادة عدد الإجازات إلى 3 أيام بشكل رسمى.

وأكد الدكتور صالح الشيخ صرّح أن قانون الخدمة المدنية يحدد لكل موظف من 35 إلى 40 ساعة عمل أسبوعية، والتى يتم بناءاً عليها تحديد أيام الإجازات والأجر المكمل، ووجدت اللجنة صعوبة فى تطبيق مقترح تقليص عدد أيام العمل الرسمية بناءاً على القانون، مؤكداً بأن هذا المقترح يقلل من كفاءة وفعالية الجهاز الإداري.

وكشف صالح بأنه على الرغم من صعوبة تطبيق المقترح، إلا أنه 40% من العاملين بالحكومة يحصلون بالفعل على ثلاثة أيام إجازة فى الأسبوع وبشكل رسمى، وهذه الفئات هي :

أولاً : العاملين بالحكومة والذين يتجاوز أعمارهم 50 عاماً، حيث يحصلون على ثلاثة أيام أجازة أسبوعياً لأن القانون كفّل لهم 52 يوم أجازة خلال 52 أسبوع، بجانب يومين الإجازة الرسمية.
ثانياً : ذوى الإعاقة.

ثالثاً : من يعيل شخص من ذوي الإعاقة.

رابعاً : المرأة الحامل.

خامساً : المرأة المرضعة.

كما أكد أن ال 4 فئات الأخيرة يحصلون على ثلاثة أيام إجازة فى حال ارتضوا عدم حصولهم على ساعة تأخير يومياً  وفقاً للقانون -، ويكون المقابل لهم هو يوم إجازة بالإضافة لليومين الرسميين، بحيث يصبح الإجمالى ثلاثة أيام أسبوعياً.

زر الذهاب إلى الأعلى