أخبار الرياضة

الزمالك يتأهل إلى نهائي الكونفدرالية بعد التعادل مع النجم الساحلي في عُقر داره

اتحاد الكرة يزف بشرى للزمالك قبل مواجهة النجم الساحلي
الزمالك

كتب | أحمد الدويري

تأهل نادي الزمالك إلى نهائي بطولة الكونفدرالية على حساب النجم الساحلي التونسي بعد التعادل السلبي بدون أهداف في ستاد سوسه بتونس.

وطبقًا لفوز الزمالك على النجم في برج العرب بهدف مقابل لاشئ، يتأهل للنهائي لمقابلة فريق نهضة بركان الجزائري.

 

بدأ اللقاء بضغط تونسي وحصل لاعبو النجم على ضربة حرة سددها ياسين الشيخاوي خارج مرمى محمود جنش حارس الفارس الأبيض وشهدت الدقيقة الرابعة إلقاء الجماهير التونسية بعض الزجاجات الفارغة على الملعب.

ومرر كهربا كرة الى محمود عبدالعزيز أرسلها الى الجهة اليمنى نجحت الدفاعات التونسية فى إبعادها الى منتصف الملعب وحصل ماهر الحناشي فى الدقيقة السابعة على ركلة حرة عقب تعرضه الى إلتحام قوى من حمدي النقاز.

جرت محاولات من صدام بن عزيزة من الجبهة اليسرى لإختراق دفاعات الزمالك وتلقى فى الدقيقة التاسعة جنش حارس الزمالك من إهدار الوقت واشتكى حمدى النقاز فى الدقيقة العاشرة من إلقاء جماهير النجم الحجارة ومشادات بين لاعبى الفريقين.

كاد جنش حارس الزمالك أن يكلف الزمالك هدفا بعدما أعاد حمدى النقاز الكرة فى الدقيقة الثالثة عشر وارتبك حارس الفارس الأبيض فى ظل الضغط من أحد لاعبى المنافس وينجح بعدها الحارس الدولى فى الإمساك بالكرة وسدد فى الدقيقة الخامسة عشر ايهاب المساكنى كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تعلو العارضة.

أهدر فى الدقيقة 20 يوسف أوباما فرصة هدف محقق بعدما تلقى كرة عرضية من كهربا داخل منطقة الجزاء سددها برعونة لتصطدم فى جسم مدافع النجم وعادت الى محمود عبدالعزيز زيزو سددها قوية نجح فى ابعادها الحارس التونسي بصعوبة إلى ضربة ركنية.

قاد محمود كهربا فى الدقيقة 28 هجمة مرتدة نجحت الدفاعات التونسية فى إبعاد الكرة إلى منتصف الملعب وتصدى حارس الزمالك إلى كرة خطيرة فى الدقيقة 30 من ضربة ركنية ومنح الحكم الكونغولى فى الدقيقة 31 بطاقة صفراء للاعب صدام بن عزيزة لارتكابه خطأ ضد المنافس.

حصل ياسين الشيخاوي فى الدقيقة 36 بعد تعرضه للالتحام مع محمود علاء امام منطقة الجزاء من الناحية اليمنى سددها ماهر الحناشي وفشل عمر السعيد فى الدقيقة 38 فى الإستفادة من الهجمة المرتدة وسدد الكرة برعونة الى جوار مرمى الحارس التونسي.

أنقذ عبدالله جمعة فى الدقيقة 42 الزمالك من فرصة حقيقية لتلقى شباك محمود جنش هدفا بعدما نجح فى إبعاد الكرة من على المرمى وسط ارتباك دفاعي خلال إحدى الضربات الركنية.

شهد مطلع الشوط الثاني تعرض وجدى كشريدة لاعب النجم الى الإصابة عقب الالتحام مع عبدالله جمعة وسدد فى الدقيقة 49 إيهاب المساكني الكرة برأسه قوية تمر الى جوار مرمى حارس الزمالك.

كثف لاعبو النجم من الضغط على دفاعات الزمالك وسط اعتماد الفارس الأبيض على انطلاقة كهربا فى الهجمات المرتدة واضطر حكم اللقاء إلى إيقاف اللقاء بعد سقوط جنش حارس الزمالك وخضع إلى العلاج تحت إشراف الجهاز الطبي فى الدقيقة 55.

دفع المدرب السويسرى كريسيان جروس باللاعب محمد ابراهيم فى الدقيقة 56 بدلا من محمود كهربا من أجل تفعيل النواحي الهجومية وحصل جنش حارس الزمالك على بطاقة صفراء لتعمده إضاعة الوقت فى المباراة وقام حكم اللقاء بطرد الجهاز الطبي لنادى الزمالك خارج الملعب فى الدقيقة 60.

ودفع مدرب الزمالك فى الدقيقة 75 باللاعب أحمد سيد زيزو بدلا من يوسف أوباما وفشل ايهاب المساكني بالدقيقة 80 فى إستغلال إحدى الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء سدد الكرة الى خارج مرمى حارس الزمالك ونجح محمد ابراهيم فى تشكيل إزعاج على الدفاعات التونسية.

سدد فى الوقت بدل الضائع ياسين الشيخاوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تعلو عارضة حارس الزمالك ودفع مدرب الزمالك باللاعب محمد عبدالغني بديلا عن ابراهيم حسن وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لحارس القلعة البيضاء محمود جنش لحصوله على الغنذار الثاني بعدما أعاد الكرة بيده من خارج مرماه وتقمص عمر السعيد دور حارس المرمى بعد طرد جنش

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى