أخبار الشرقيةسلايد

قصة وصية الشهيد «محمود كمال» بدفنه بجوار «أحمد المنسي» في الشرقية

الشرقية

كتب | أحمد الدويري

شيّع المئات من أهالي مدينة «العاشر من رمضان» ليلة أمس ، جثمان الرائد «وائل محمد كمال صلاح»، الذي استشهد إثر إطلاق صاروخ إرهابي على مطار العريش بشمالي سيناء، أول أمس الثلاثاء.

وحضر الجثمان ملفوفًا بالعلم المصري، إذ أدى المشيعون صلاة الجنازة عليه بمسجد التوحيد، وسط حضور شعبي وعسكري كبير.

يُشار إلى أن شهيد الواجب الرائد وائل محمد كمال صلاح، من أفراد الكتيبة 103 صاعقة، كان يُقيم بمدينة الضبّاط بمنطقة المستقبل، وهو غير متزوج، حيث أوصى بأن يُدفن جثمانه بجوار قائده الشهيد العقيد أحمد المنسي بمقابر العاشر من رمضان.

قدر جميل جمع بين الضابط وقائده، ففي الكتيبة 103 صاعقة كانا مقاتلين في جيش الوطن ضد ميليشيات الخسة والخيانة والإرهاب، إلى أن جمعهما القدر مرة أخرى في مدفن واحد بمدينة العاشر من رمضان، بعد استشهادهما وصدق ما عاهدا الله عليه.

كان الوقت في فجر الجمعة من يوم 7 يوليو 2017، حيث استبسل 10 من أبطال الجيش المصري، بقيادة العقيد أركان حرب أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، لمواجهة هجوم إرهابي غادر على حاجز أمني في رفح، ولكن تشاء الأقدار أن ينال المقاتلون العشرة الشهادة.

استشهد العقيد المنسي تاركا 3 من الأبناء، أكبرهم في الصف الثالث الابتدائي، ومخلفا وراءه سيرة عطرة ومحبة في قلوب أهله وأصدقائه وجنوده الذين شهدوا له بالكفاءة والوطنية.

تمر الأيام، لتختار الشهادة ضابطا آخر من كتيبة المنسي، وهو النقيب وائل محمد كمال، الضابط بالكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في استهداف إرهابيين لمطار العريش،أول أمس ، وكانت وصيته أن يُدفن بجوار قائده المنسي في مدينة العاشر من رمضان، ونفذ الأهالي الوصية، وأصبح الضابط بجوار قائده شهيدين، بعد أن أديا واجبهما وقدما أرواحهما فداء لمصر من وباء الإرهاب.

2
3 4

للمزيد:

أخبار الشرقية اليوم الأربعاء 20-12-2017

وزير التنمية المحلية يشيد بجهود محافظ الشرقية في حل مشاكل المواطن

تشييع جثمان الرائد «وائل كمال» شهيد حادث مطار العريش في جنازة مهيبة بالشرقية

محافظ الشرقية يشيد بجهود ائتلاف نواب البرلمان

محافظة الشرقية.. ائتلاف نواب دعم مصر يدشن مركز تنمية المجتمع بالشرقية

الشرقية.. وزير الزراعة يخصص قطعة أرض لإقامة محطة للصرف الصحي بأولاد صقر

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى