أخبار الشرقية

الصالحية القديمة تستغيث بمحافظ الشرقية ” الأهالي بلدنا غير موجودة على خريطة

الصالحية القديمة

كتب| سامح المصري
أهالي الصالحية القديمة يستغيثون بمحافظ الشرقية “اللواء خالد سعيد ” واللواء أيمن جبريل رئيس مجلس ومدينة فاقوس، ذلك حل مشكلة اجراءات السجل المدني، حيث تم الموافقة من وزاره الداخلية بعد معاينة المكان بعد أن قام الأهلي بالإنتهاء من جميع الشروط و والمواصفات المطلوبة .
وقال الأهالي في نص الشكوى التي أرسلوها عبر موقع الشرقية توداي :، أن الصالحية غير موجودة على خريطة جمهورية مصر العربية،  وتعد محرومة من جميع الخدمات، حيث تحصلنا على  أكثر من قرار لحل تلك المشكلات ولكن بدون جدوة.
  وعن مشكلة الصرف الصحي ب ” الصالحية القاديمة  قالوا: بعد توفير قطعة أرض على مساحة فنانين و 17 قراط بإجمالي مبلغ 250 ألف جنية على شكل تبرع من أهالي القرية، وتم إدراج ملف الصرف الصحي في خطة 2016/ 2017 ولكن لا جديد حتى اليوم.
أما عن ملف الصحة قالوا : يوجد مستشفى وحدة طب أسره تعالج جنود المصريين في حرب 73 على مساحتة ثلاث أفدنة ،نطالب المسؤولين داخل محافظة الشرقية وخارجها بتحويل المستشفى من وحدة طب أسره إلى مستشفى مركزي، أو مستشفى تكميلي يخدم أهالي القرية، حيث أننا نلجاء إلى مستشفى فاقوس التى تبعد عن الصالحيه 35 كيلو .
سؤال يطرحه  أهالي الصالحية :لماذا قرية الصالحية لن تحصل على حقوقها من خدمات، نريد رد من السيد رئيس الوزراءوالسيد وزير التخطيط، والسيد محافظ الشرقيه ، والسيد اللواء أيمن جبريل رئيس مجلس ومدينه فاقوس ندعو من الله أن تكون الصالحية القديمة موجودة على الخريطة.
وختم الأهالي بهذه المناشدة : الصالحية لها تاريخ عريق منذ أن عسكر فيها «صلاح الدين» عندما إتخذها طريقا له أثناء ذهابه للقدس فهي كانت ملتقي حجيج مصر، فالصالحية كانت المدينة التجارية وتبادل السلع لأقليم أجاثان الذي كان يعيش فيه أهل سيدنا يوسف، والصالحية هي بلد الكرم والجود والتسامح والسخاء، الصالحية بلد الغريب وتناصره شيم الكرام والصالحية هي بلد العائلات المحترمة، والصالحية إسم له تاريخ.
أخبار متعلقة :
البدء في إجراءات تحويل نقطة شرطة «الصالحية القديمة» إلى مركز
نائبة فاقوس: مشروع مدينة «الصالحية القديمة» ليس وليد اللحظة
أهالي «الصالحية القديمة» بفاقوس يطالبون بتحويل مركز طب الأسرة إلى
نائبة فاقوس تنجح في تحويل «الصالحية القديمة» إلى مدينة

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى