أخبار العالم

الكهرباء : لجان تفتيش لمراجعة قراءات المستهلكين لحل مشاكل الفواتير

%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1

قال المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة وضعت خطة لحل مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة التى يعانى منها عدد كبير من المواطنين، وذلك من خلال تشديد الرقابة على العاملين بإدارة الكشافين والتحصيل وتنفيذ خطط الوزارة فى تطوير الشبكة.

وأوضح “عسران”، فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع”، البدء فى طباعة كروت متابعة سيتم توزيعها على كل مستهلك فى جميع أنحاء الجمهورية، ويتم تسجيل اسم الكشاف والمحصل به كل شهر لمراجعته من قِبَل لجأن تفتيش مفاجئة من الوزارة.

وأشار إلى أن هذه اللجان دورها مقارنة آخر قراءة مسجلة بالكارت وما هو موجود بالفعل بالعداد ومحاسبة الكشاف والمحصل إذا كان هناك بعض الأخطاء.

وأضاف “عسران”، أن لجان التفتيش ستعد تقريرًا مفصلاً عن العينات العشوائية التى تم أخذها لاتخاذ إجراءات قانونية ضد المسئولين بالشركة حال وجود تقصير فى العمل أو تقاعس عن تقديم الخدمة للمواطنين وحل مشاكلهم، موضحًا أن الجوالات المفاجئة التى قام بها برفقة عدد من قيادات الوزارة لمتابعة أداء شركات توزيع الكهرباء ونسب الإنجاز فى خطط التطوير وحل مشاكل المواطنين سيتم إعادتها بعد 3 أشهر مرة أخرى وبشكل مفاجئ أيضا، لافتا إلى أن هذه المدة تعتبر مهلة الشركات التى وجد بها ملاحظات وأخطاء إدارية وفنية لتصحيح أوضاعهم.

وقال نائب وزير الكهرباء، إنه عقب انتهاء المهلة بعد 3 أشهر، سيتم محاسبة المسئولين الذين تم أنذارهم بالجوالات السابقة من خلال إقالتهم من مناصبهم مهما كان أهمية منصبه، مضيفًا أنه بناء على تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لن يكون هناك أى تهاون مع المقصرين وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بين جميع العاملين بقطاع الكهرباء.

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى