علوم و تكنولوجيا

بالفيديو.. «إنستجرام» يطلق ميزة جديدة لمستخدميه

اب

كتبت | جهاد عبدالله

أعلنت شركة «الفيس بوك» عن وصول عدد مستخدمي قصص خدمتها لمشاركة الصور الانستجرام إلى 200 مليون شخص نشط يوماً بعد مرور ثمانية أشهر من إطلاق الخدمة.

وتشهد هذه الخدمة  نمواً ملحوظاً في عدد المستخدمين ولتشجيعهم على زيادة الإستعمال أطلقت مجموعة من الأدوات الجديدة مثل ملصقات سيلفي وإمكانية تثبيت ملصقات على فيديوهات القصص

كما عملت الخدمة على توسيع إمكانية الوصول إلى الملصقات وتحاول الخدمة العمل على مشاركة المزيد من الأعمال الفنية والإبداعية والتعبيرية لزيادة تعلق واهتمام المستخدمين بها.

وتتمحور فكرة ملصقات سيلفي حول إمكانية التقاط ردود فعل وجوه المستخدمين واتاحة لصقه بشكل سريع على أي صورة أو مقطع فيديو، ويمكن للمستخدمين إنشاء قصة والضغط بعد ذلك على الوجه المبتسم ليحصل على ملصق جديد مع رمز كاميرا يسمح بالتقاط ما تسميه إنستجرام «سيلفي مصغر».

كما أضافت إنستجرام دعماً لتثبيت الملصق ضمن مقطع الفيديو وتسمح ميزة تثبيت الملصق وضع الملصق في مكان ما ضمن مقطع الفيديو، ويمكن التحكم بالملصق عن طريق الضغط عليه بشكل متواصل ونقله إلى أي عنصر ضمن الإطار وتأكيد موضعه عن طريق النقر على زر «دبوس».

وتعمل هذه الميزة مع أي نص وملصق ويمكن استعمالها ضمن الفيديوهات العكسية ولكن يبدو أنها لا تعمل مع مقاطع فيديو البث المباشر كما يمكن تثبيت ملصقات متعددة ضمن مقطع الفيديو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى