أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالفيديو.. استغاثات بسبب منع مدير المدرسة المصرية الإنجليزية «باصات» الطلاب من الدخول

جديدة تنتظرها الزقازيق بسبب مدير المدرسة المصرية الإنجليزية بالزقازيق

تقرير | شادي زعبل

التعليم أهم أولويات أي ولي أمر أو أب في المجتمع، حيث يتصارع الجميع إلى إلتحاق أبنائهم بالمدارس الخاصة بحثاً عن خدمة تعليمية أفضل من نظيرتها الحكومية، ورغم ارتفاع التكلفة، يعاني أولياء الأمور من بعض الأخطاء بل والمخاطر التي تهدد أرواح الطلاب، المدرسة المصرية الإنجليزية، صرح تعليمي ضخم حيث تعد من أكبر المدارس الخاصة بمحافظة الشرقية .

مع الساعات الأولى من صباح اليوم تجمع عدد من أولياء الأمور أمام بوابة المدرسة وذلك بعد منع المدير دخول «الباصات» مما أدى ذلك إلى تعطيل حركة المرور بطريق الزقازيق – القاهرة الزراعي وذلك بسبب اعتراضه على شركات النقل الخاصة (على حد قولهم) .

ورصدت عدسة «الشرقية توداي» غضب أولياء الأمور حيث عبرت إحداهن عن غضبها قائلةً: المدير بيطلب من ولادنا الصغار النزول من «الباصات» على الطريق السريع أمام المدرسة وهذا يعد بالغ الخطورة ويهدد أرواح أبنائنا ويعرضها للخطر .

وأضاف آخر، أن أتوبيسات شركة خاصة متعاقدة مع المدرسة كانت هي المسؤولة عن نقل الأطفال، لكن في بداية هذا العام قررت الإدارة إلغاء التعاقد مع تلك الشركة وقامت الإدارة بالتعاقد مع شركة أخرى وهذا ما رفضه النسبة الأكبر من أولياء الأمور، حيث أننا نطمئن على أولادنا من خلال تلك الشركة وذلك بناءً على تعاملهم خلال 7 سنوات ماضية.

واستكمل، أن إدارة المدرسة تتحدى أولياء الأمور بقرار أصدره المدير بعدم دخول الأتوبيسات إلى المدرسة والإصرار على نزول الأطفال على الطرق رغم أن هذا القرار يعرض حياة الأطفال للخطر بسبب خلافات مع شركة النقل .

واستنكر آخر ذلك القرار قائلاً: «المدير ألغى التعاقد مع شركة نقل، أطفالنا وحياتهم ليه يعرضوها للخطر وينزلوهم على طريق سريع زي دا أنا نفسي أخاف أمشي عليه وكله أخطار وعربيات ممكن تأذيهم» .

واستكمل أحد أولياء الأمور أن مدير المدرسة تحدث إليهم بشكل غير لائق ورفض عدم التفاوض معهم بخصوص هذا القرار أو تعديله بالإضافة إلى التعدي عليهم لفظياً (وذلك على حد قوله) ... استغاثات بسبب منع مدير المدرسة المصرية الإنجليزية «باصات» الطلاب من الدخول

واختتم أحدهم، أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها مدير المدرسة بمنع دخول تلك الباصات بسبب قرار إلغاء التعاقد مع الشركة مؤكداً أن سلامة أولادهم والحفاظ عليها أهم من أي تعاقدات مطالباً المسؤولين بالتدخل لحل تلك الأزمة .

وفي نفس السياق، تدخل الدكتور «خالد العراقي» عضو مجلس النواب عن مدينة الزقازيق حيث جمعه لقاء مع مأمور النجدة وعدد من أولياء الأمور وتعهد مدير المدرسة بعدم تكرار ما حدث اليوم ودخول الباصات في موعدها .

وبنبرة غاضبة استغاث أولياء الأمور بوزير التربية والتعليم ورئيس الجمهورية للتدخل لإنقاذ حياة أبنائهم من مخاطر القرار الذي أصدره المدير اليوم .

فهل يستجيب وزيرة التربية والتعليم ورئيس الجمهورية، لتلك ااستغاثات وإخماد غضب أولياء الأمور بردع مدير المدرسة عن تلك القرارات التي تضر بأبنائهم أم سيكون لهذا التقرير سلسلة نرصد فيها تجاوزات قادمة .

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى