ثقافة و فن

بالفيديو.. المشهد الذي تسبب بإصابة محمد فهيم في «الجماعة 2»

795924 %D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF %D9%81%D9%87%D9%8A%D9%85

تناولت الحلقة 22 من مسلسل “الجماعة 2″، مشهد تعرض المفكر الإخواني سيد قطب، والذي يجسده الفنان محمد فهيم، لأزمة صحية بالغة، إثر تعرضه لنوبة سعال شديدة داخل مستشفى السجن، أدت إلى سقوطه أرضًا وخروج الدم من فمه.

وكان “فهيم” قد كشف في تصريح سابق، أن هذا المشهد تحديدًا كان من أصعب المشاهد التي صوّرها في المسلسل، موضحًا أنه عقب أداء المشهد تعرّض لوعكة صحية، حيث أصيب في شرايين عينيه، وكذلك ببقع دم تحت الجلد، ما اضطره لأخذ إجازة لمدة 3 أسابيع.

الجزء الثاني من “الجماعة” يُركز علي مسيرة الجماعة بعد وفاة مؤسسها حسن البنا، حيث تبدأ أحداثه بعد وفاة “البنا”, ثم يرصد فيه المؤلف وحيد حامد، تولى المرشد الثاني حسن الهضيبي حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بجمال عبد الناصر وكيف كان يتعامل معهم وثورة 1952؛ فالجزء الثاني عبارة عن ثلاث مراحل لثلاثة عهود: “الإخوان والملك”، “الإخوان وعبد الناصر”، “الإخوان والسادات”، وبإعدام سيد قطب ينتهي الجزء الثاني.

من أبرز الشخصيات السياسية في المسلسل، “حسن الهضيبي” يجسده عبد العزيز مخيون، و”سيد قطب” يجسده محمد فهيم، و”زينب الغزالي” تجسدها صابرين، و”الملك فاروق” يجسده محمد البياع، و”جمال عبد الناصر” يجسده الفنان الأردني ياسر المصري.

“الجماعة 2” من بطولة كل من عبد العزيز مخيون، صابرين، ياسر المصري، أحمد عزمي، محمد فهيم، رياض الخولي، محمد الشرنوبي، نضال الشافعي، ويشارك إياد نصار بطل الجزء الأول كضيف شرف، من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.

 

المصدر 

 

لقراءة المزيد من أخبار الفن

«مي الغيطي» .. والدها إعلامي شهير ووالدتها تسببت في هبوط طائرة

بالفيديو .. مشهد مثير للجدل أجبر «MBC» على وقف عرض غرابيب سود وملاحقتها قضائيًا

محكمة الأسرة تفصل في قضية خلع الفنانة زينة من أحمد عز .. اليوم

الفخراني يعود بمسرحية «ليلة من الف ليلة» من جديد .. تعرف على موعد ومكان العرض

أول تعليق من مساعدة رامز بعد انفعال أحمد فهمي عليها وهكذا صالحته

بالفيديو .. أحمد فهمي : شابوه يوسف الشريف ..والأخير يرد

بالفيديو .. عبير صبري : لو بقيت رئيسة جمهورية هحارب الفساد

بالفيديو .. مخرج «غرابيب سود» يكشف حقيقة إيقاف المسلسل لأول مرة

منى شداد توضح حقيقة معرفتها بمقلب رامز جلال قبل التصوير

إسعاد يونس تتقدم ببلاغ بسبب برنامج «صاحبة السعادة»

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى