أخبار الشرقيةسلايد

تجهيز 417 ساحة لصلاة عيد الفطر بالشرقية

417 ساحة لصلاة عيد الفطر بالشرقية

 

كتب | أحمد الدويري

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية رفع حالة الطوارئ بالقطاعات الخدمية و التنفيذية بنطاقة دائرة المحافظة مع تشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة استعداداً لإستقبال عيد الفطر المبارك مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة لتلقي و استقبال شكاوى المواطنين ومتابعة أي أحداث او أزمات طارئة للتغلب عليها و التعامل معها .

وشدد المحافظ على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على الأسواق و المحال التجارية والمنشآت الغذائية لمنع تداول السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .

كما نبه  على مدير مديرية الطب البيطري بالمرور الدوري على ثلاجات حفظ المنتجات الغذائية للتأكد من سلامة المعروض للإستهلاك الأدمي .

كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء ومديري المديريات الخدمية كلا في مجال عمله بالمرور بشكل دائم على الأسواق و المخابز للتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز والسلع الغذائية بمنافذ البيع .

كما نبه على مديري مديرية الصحة برفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لإستقبال حالات الطوارئ ووضع جدول نوبتجيات على مدار 24 ساعة وتوفير جميع المستلزمات و الأدوية الطبية .

كما تقرر وضع خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية و المرور للتأمين إحتفالات المواطنين بأعياد الفطر المبارك و التنبيه على الجهاز التنفيذي برغع الإشغالات و تكثيف ورديات النظافة على مدار اليوم لخلق بيئة صحية نظيفة وتهيئة المناخ امام المواطنين للإحتفال بأعياد الفطر المبارك .

وأعلن المحافظ أنه تم الإنتهاء من تجهيز عدد 417 ساحة لإستقبال المواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى انه تم التنبيه على وكيل وزارة الأوقاف بتواجد إمامين بكل ساحة الأول أساسي و الثاني إحتياطي و الإلتزام بخطبة العيد و الدعاء بأن يحفظ الله مصر من كل مكروه و سوء .

 

للمزيد من أخبار الشرقية

حرارة الجو تتسبب في نشوب حريق بمصنع بالعاشر من رمضان

إصابة عاطل بسلاح أبيض إثر خلافات مالية بأبوحماد

انتهاء الدورة الرمضانية بقرية «الشيخ ذكري» بأبوحماد

مدير أمن الشرقية يتفقد الحالة الأمنية بالكنائس

زحام شديد على ماكينات الصرف الآلي في أبوحماد

أمن الشرقية يضبط 630 كيلو مكرونة مجهولة المصدر بفاقوس

إصابة شخص واشتعال النيران بسيارة إثر مشاجرة بالزقازيق

وزير التموين يكرم أبطال الجمهورية بنهائي دورة رمضانية بأبوكبير

الشرقية يفكر في الانسحاب اعتراضًا على ظلم أمين عمر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى