ثقافة و فن

تزوج ثلاث مرات وهذا سبب اعتزاله.. معلومات لا تعرفها عن يوسف شعبان 

%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81 %D8%B4%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D9%86 2
صعد على سلم النجومية بخطوات ثابتة من خلال مجموعة من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الراقية، وصل عددها إلى ما يقرب من مئة فيلم وأكثر من 85 مسلسلا، حتى تولى منصب نقيب الممثلين الذي تركه نهاية عام 2003، هو الفنان القدير يوسف شعبان الذي فاجأ الجمهور بقرار اعتزاله بسبب ابتعاد المنتجين عنه وجلوسه في بيته دون عمل، إضافة إلى معاناته من مرض في الكلى منذ فترة طويلة.

أثار ذلك الخبر استياء الكثيرين لعدم تقدير مكانة نجم بحجم الفنان يوسف شعبان الذي يعتبر من أهم من أنجبتهم السنيما المصرية، ونرصد خلال التقرير التالى أبرز المعلومات التى لا يعرفها الكثيرون عن الفنان يوسف شعبان.

1- ولد يوسف شعبان في  16 يوليو عام 1941، في حي شبرا بمحافظة القاهرة.

2014 04 30 00469

2- كان يتمنى الالتحاق بكلية “الفنون الجميلة”، إلا أن عائلته رفضت بشدة وأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق بجامعة عين شمس.

3- والده كان مصمم إعلانات مشهورا في شركة “إيجيبشيان جازيت” التي أممتها ثورة يوليو وحولتها لدار التحرير للطبع والنشر.

4- حبه للتمثيل ظهر في أثناء دراسته في الجامعة وتعرفه على الفنان “كرم مطاوع” و”سعيد عبد الغني” و”إبراهيم نافع”، فقرر الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية، ليقرر وقتها ترك كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، ثم قدم أوراقه للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

5- تعتبر مشاركته في بطولة فيلم “زقاق المدق”، نقلة كبيرة في حياته الفنية، وكان من بطولة الفنانة “شادية” والفنان “صلاح قابيل” و”حسين رياض”.

6- تزوج يوسف شعبان ثلاث مرات، أولاها كانت من الفنانة ليلى طاهر بعد قصة حب كبيرة جمعت بينهما أثناء تصوير مسلسل “الحب الكبير”، ولكن الزواج لم يستمر إلا لأربعة أعوام فقط، فتم الطلاق بينهما.

42351 1ae276694a8add40f69c50ff225c9afd

7- بعد فشل الزيجة الأولى، التقى بنادية إسماعيل ابنة الأميرة فوزية، في إحدى حفلات التخرج الخاصة بالجامعة الأمريكية ونشأت بينهما قصة حب قوية، قوبلت برفض كامل من الأميرة فوزية، ولكن بإصرار نادية، تم الزواج في حفل عائلي صغير اقتصر على بعض الأقارب عام 1971، وعاش العروسان في شقة الزوجية بحي الزمالك بالقاهرة، ولكن الزواج لم يستمر سوى فترة قصيرة لينتهي بالطلاق وأنجب منها ابنته سيناء.

57206 01

8- أما الزيجة الثالثة فكانت من سيدة كويتية تدعى إيمان، وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد.

9- انتشرت العديد من الشائعات التى تؤكد زواجه من الفنانة اللبنانية الراحلة “صباح”، لمدة شهر واحد فقط، ولكنه نفى تلك الشائعة وأكد في أحد التصريحات الصحفية أن تلك المعلومات لا أساس لها من الصحة، وعلق ضاحكا “لا أعرف من وراء هذه الشائعة الغريبة التي طالتني، فهل غيّر مروجو الشائعات خطتهم وبدلا من إطلاق شائعات الوفاة بدأوا يطلقون شائعات الزواج؟ وما معنى النبش في الماضي للحديث عن زواج قبل أربعين سنة لم يحصل أصلا؟”.

2014 03 29 001061

10- عبر يوسف شعبان عن استيائه من “مسرح مصر”، خلال أحد التصريحات الصحفية ويقول عن تلك التجربة: “شباب بلا موهبة يلقون النكات السخيفة على خشبة مسرح، وأنصح أشرف عبد الباقي وفرقته بالجلوس في المقهى، والتوقف عن تقديم عروضهم السخيفة”.

20030

11- صدم الجمهور برأيه عن الفنان محمد رمضان وقال إنه لا يمتلك “كاريزما”، ولا يصلح أن يكون نجمًا، قائلًا خلال أحد تصريحاته الصحفية: “كلما استمعت إلى أن محمد رمضان هو نجم مصر الأول أصاب بحالة من الضحك، فهو لا يمتلك كاريزما ولا يصلح أن يكون نجما، كما أن أعماله سيئة، فهو ممثل ضعيف، وأكثر ما يستفزني فيه هو غروره، وعندما علمت بنشره لصور سياراته الجديدة تعجبت من تصرفاته الغريبة والتي لا يمكن أن تصدر من فنان عاقل وناجح”.
1474724142237

المصدر 

لقراءة المزيد من أخبار الفن

تعرف على قائمة أعلى 10 أفلام إيرادات في السينما المصرية

نادية مصطفى تكشف تطورات الحالة الصحية لهاني شاكر

يوسف شعبان يعلن اعتزاله الفن: الكل أصبح بايع مصر

رسالة سعاد حسني للعندليب بعد مرضه تعرف عليها

«صابر الرباعي» يدعو لـ «هاني شاكر» بالشفاء بعد تعرضه لحادث بالأردن

تراجع إيرادات فيلم محمد رمضان «جواب اعتقال» فى الأسبوع الأخير من العرض

ياسمين عبدالعزيز تنشر صورة جديدة لها من الساحل الشمالي

رامي صبري يتراجع بعد هجومه على أورانج: اكتشفت الحقيقة

أوس أوس يرقص على أغنية Despacito في حمام السباحة

أحمد السقا ومنى زكي وياسمين عبد العزيز يقضون إجازتهم بالساحل الشمالي

سيدة تحرج سما المصري في ضريح «عبدالناصر»: «حافظة الفاتحة؟»

سالي عبد السلام تلوم الحاسدين على تساقط شعرها

ماذا كشف حارس مقبرة عمرو سمير ؟

روجينا برفقة ابنتيها لأداء مناسك العمرة

دنيا سمير غانم تدعم زوجها رامي رضوان بهذه الطريقة

8 معلومات عن أحدث عروس في الوسط الفني.. والدها لاعب بنادي الزمالك

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى