أخبار الشرقيةسلايد

تشكيل مجلس إدارة جديد للمنطقة الصناعية ببلبيس برئاسة محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

كتب | أحمد سمير

قرر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، تشكيل مجلس إدارة جديد للمنطقة الصناعية ببلبيس برئاسته، وكذلك تشكيل لجنة فنية برئاسة نائب المحافظ، لمناقشة الموضوعات المطروحة والطلبات المقدمة من مستثمري المنطقة وعرضها على مجلس الإدارة، والمقرر إنعقاده كل شهر لاتخاذ اللازم حيالها طبقا لقانون الاستثمار، ولائحته التنفيذية ومراعاة الصالح العام .

وأكد «خالد سعيد» أن الاستثمار يمثل حجر الزاوية في التنمية الإقتصادية والاجتماعية، باعتباره الدافع الأساسي للنمو من خلال زيادة الناتج الداخلي، وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب لتحسين مستوى الدخل و دفع عملية التنمية و البناء.

جاء ذلك خلال اجتماعه بممثلي جمعية المستثمرين ببلبيس وهيئة الاستثمار والتنمية الصناعية، بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ، و اللواء «السعيد عبد المعطي» السكرتير العام والمستشار القانوني للمحافظة .

وخلال الإجتماع تم الإتفاق على إعداد دراسة فنية من اللجنة المكلفة بحصر كافة الحالات والأراضي الممنوحة للمستثمرين على الطبيعة بالمنطقة الصناعية ببلبيس، والتي تضم ممثلا من هيئة الاستثمار والتنمية الصناعية ومكتب الاستثمار و المستشار القانوني بالمحافظة برئاسة السكرتير العام، لدراسة كل حالة على حدة من الناحية القانونية والاستثمارية والصالح العام لبيان مدى جدية المستثمرين.

كما تم استعراض استكمال مرافق المنطقة الصناعية من مياه وكهرباء و صرف صحي.

وخلال الاجتماع أكد اللواء «أيمن عبدالقادر» رئيس شركة مياه الشرب و الصرف الصحي إنتهاء أعمال توصيل المياه من محطة بلبيس المرشحة للمنطقة الصناعية ببلبيس نهاية الشهر الجاري بتكلفة 4 مليون جنيه.

وكان محافظ الشرقية قد قام بتشكيل لجنة لمعاينة المنطقة الصناعية ببلبيس القطعتين منطقة 72 فدان، ومنطقة 80 فدان للتأكد من استغلال الأراضي الممنوحة للمستثمرين في إقامة مشروعات عليها طبقا للقانون، وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لتذليل العقبات أمام المستثمرين وسحب الأراضي من المستثمرين الغير جادين.

وقال المحافظ أن الحكومة تُولي إهتماما كبيرا بدعم الاستثمار وتشجيع المستمرين، وتسعى جاهدة لتذليل العقبات أمام المستثمرين لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في تحسين مستوى الدخل، ودفع عجلة العمل والإنتاج لإحداث التنمية المنشودة في كافة قطاعات العمل.

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: قروض ميسرة للمرأة المعيلة لإقامة المشروعات الصغيرة

محافظ الشرقية: 90 مليون جنيه لتمويل 7144 مشروع لتمكين المرأة إقتصاديا

محافظ الشرقية: تخصيص قطعة أرض  لإقامة نقطة شرطة بمنيا القمح 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى