أخبار العالم

تعليق ناري من البيت الأبيض على رفض «أبومازن» مقابلة نائب ترامب

807618 البيت الأبيض

كتب | شادي زعبل

علق البيت الأبيض الأمريكي على قرار رفض الفلسطينيين مقابلة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس خلال جولة في المنطقة العربية بـ «من المؤسف» .

وقال نائب مايك بنس، أنه المؤسف أن السلطة الفلسطينية تضيع فرصة مناقشة مستقبل المنطقة لكن الإدارة لا تزال مستمرة دون عائق فى جهودها للمساعدة على تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وفريقنا للسلام لا يزال يعمل بجد لوضع خطة.

وقالت بلومبرج الأمريكية، إن مايك بنس يواجه جولة صعبة فى الشرق الأوسط بعدما رفض من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الكنيسة القبطية البابا تواضروس الثاني، لقائه عند قيامه بزيارة المنطقة الشهر المقبل، احتجاجًا على إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر قراراً بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل القرار الذي قابل اعتراضاً واسعاً من الدولة العربية والأوربية .

حيث عبرت الجامعة العربية عن رفضها للقرار داعين ترامب إلى مراجعته ثانياً قبل إندلاع مشكلات بسبب هذا القرار  .

كذلك الدول العربية منها السعودية ومصر والأردن والإمارات والكويت وقطر كل رؤساء تلك البلاد أصدروا بيانات رافضة لهذا القرار ودعوا لاجتماع عاجل للوصول لسبيل تصعيدي له .

 

لقراءة المزيد من الأخبار

البيت الأبيض: ترامب أجّل قرار نقل سفارة أمريكا في إسرائيل إلى القدس

البيت الأبيض: ترامب يشيد بجهود السيسي في استقرار الشرق الأوسط

البيت الأبيض ينشر الصور الرسمية للسيدة الأولى

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى