أخبار الرياضة

حقيقة إيقاف محمد صلاح وحرمانه من اللعب في المونديال

محمد صلاح

كتب | شادي زعبل

نفى أسامة غنيم، مدير الوكالة الوطنية للمنشطات، كافة الأنباء التي ترددت عن احتمالية إيقاف النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، من المشاركة في كأس العالم، بسبب عدم خضوعه لكشف المنشطات خلال معسكر المنتخب الوطني الماضي في سويسرا.

وكشف غنيم في تصريحات إذاعية أنه لا توجد أي مشكلة على الإطلاق بشأن محمد صلاح، مشيرا إلى أن الحصول على العينات من المنتخب بمعسكر سويسرا كان عشوائيا ومحمد صلاح لم يكن قد انضم للمعكسر من الأساس وبالتالي ليس هناك أي أزمة.

وأضاف مدير الوكالة الوطنية للمنشطات، أن الحصول على العينات خلال معسكر سويسرا يأتي خارج برنامج المسابقات ويكون الحصول على العينة مفاجيء وغير معلن وبالتالي لا توجد مشكلة لمحمد صلاح، موضحا أنه من الممكن أن يخضع لاعب ليفربول للاختبار في المعسكر المقبل، مشددا أن الوكالة الدولية لا تعلن أنها ستحضر لأي معسكر للحصول على عينات.

وأوضح أسامة غنيم، أنه لا يتم عقاب أي لاعب إلا إذا خالف تعليمات البرنامج الخاص بكشف المنشطات، وكل لاعب يقوم بإدخال بياناته على النظام الخاص بالوكالة الدولية، ويحدد تفاصيل برنامجه التدريبي وموعد تواجده للحصول على عينه منه، وإذا خالف الموعد المتفق عليه لثلاث مرات خلال 12 شهر يتم إيقافه عامين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى