أخبار العالم

تنسيق الدبلومات الفنية 2019 تعرف على قواعد القبول

التنسيق
التنسيق

كتب | أحمد الدويري

أعلنت بوابة الحكومة المصرية  عن قواعد قبول طلاب الشهادات الفنية، حيث إن المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام 3-5 سنوات هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول.

ووفقا لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى بكل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي، خاصة وأن بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2019، سمحت لطلاب الدبلومات بتسجيل رغباتهم لـ 75 رغبة بدلا من 60.

وشملت قواعد بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2019، أنه يتم ترشيح الطلاب للكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه لكليات التجارة – الحقوق – الخدمة الاجتماعية بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات.

اقرأ أيضًا رابط نتيجة الدبلومات الفنية بعد اعتمادها

وأكدت بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2019 أنه يراعي عند تسجيل الرغبات أن الدراسة بالمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وهي المعاهد الفنية التجارية والصناعية والسياحة والفنادق.

وأيضا بالمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات تكون بنظام الانتظام وليس نظام الانتساب الموجه، ويشترط على أي من الطلاب العاملين والراغبين في الالتحاق بالدراسة بأي من هذه المعاهد أن يتقدم للمعهد المرشح له بموافقة جهة العمل على التفرغ للدراسة، وإلا سيتم رفض ترشيح الطالب من قبل المعهد في حالة عدم تقديم الموافقة على الدراسة.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى