أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

تهالك كوبري بأولاد صقر والأهالي يستغيثون بمن ينقذهم من شبح الموت

كوبري بأولاد صقر والأهالي يستغيثون بمن ينقذهم من شبح الموت 1كتب | خالد سعيد

يعانى الألاف من أهالى قرية «الخواجات» التابعة لمركز «أولاد صقر» من كارثة حقيقية فى مغفل عن أنظار المسؤولين، وهي انهيار جزء من كوبري بمدخل القرية، مما يهدد حياة الأهالي وبالأخص الأطفال وتلاميذ المدارس ويعرضهم للخطر.

يقول «محمد جمعة» أحد شباب القرية: الكوبري تعرض لانهيار جزئي منذ عدة سنوات، مما يعرض حياة المارة والأطفال ومستقلين الدراجات البخارية للخطر.

وأضاف جمعة: أن أهالي القرية ناشدوا الوحدة المحلقة التابعة لها القرية ومجلس المدينة، حيث قاموا بعدها بعمل معاينة للكوبري ولكن لم يتحرك ساكنًا ولم تتم صيانة الكوبري.

وذكر الأستاذ «محمد عاشور» أحد أهالي القرية أن هذا الكوبري أيل للسقوط منذ عامين، وقد قاموا بإخطار مسؤولي الري بالمركز ولكن دون أي استجابة، مشيرًا إلى وجود فتحة بأرضية الكوبري قطرها يقارب متر ونصف وهو ما قد يتسبب في تعرض حياة الأهالي للخطر.

وأستكمل عاشور حديثه: هيئة الري قامت بعمل صيانة و تجديد لمعظم الكباري والمعديات في هذه المنطقة وبالقرى المحيطة باستثناء الكوبري المذكور، كما تلقينا معلومات مؤكدة أنه تم إدراج صيانة الكوبري في الخطة المالية منذ عامين و لكن لم يحدث شئ جديد، وناشد المسؤولين بسرعة الاستجابة حفاظًا على حياة أهالي القرية.

وأستطرد «أحمد محمد يوسف» المحامي أحد سكان القرية قائلاً: السادة المسؤولين لم يتحركوا منذ أكثر من عامين لصيانة هذا الكوبرى، فنحن بالتاكيد ننتظر وقوع كارثة كبرى نستيقظ عليها بوفاة أحد الأهالي، فقد سقط في مياه البحر من قبل أكثر من شخص بسبب تهالك الكوبري.

«ناشد» منصور أعضاء مجلس النواب بالنظر لمعاناة أهالي القرية، والعمل على حل تلك المشكلة ليحيى أهل القرية الذين قاموا بانتخابه وتنصيبه عضوا بالبرلمان حياة كريمة وحمايتم من الموت.

كوبري بأولاد صقر والأهالي يستغيثون بمن ينقذهم من شبح الموت 2

كوبري بأولاد صقر والأهالي يستغيثون بمن ينقذهم من شبح الموت 3

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى