أخبار الرياضةأخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

جمهور الشرقية يعلق على أسباب هبوط الفريق من الدورى الممتاز

الشرقية

تقرير | شادي زعبل ، أحمد سمير ، أحمد حمدي

اقتربت مسابقة الدوري المصري من الوصول لخط النهاية حيث يتبقى أسبوعين فقط على ختام المسابقة والتي شهدت تتويج الأهلي بلقب الدوري العام للمرة الثانية على التوالي والـ39 في تاريخه.

يعد فريق الشرقية أبرز الفرق المهددة والأقرب للهبوط حيث يتواجد الفريق في المركز الأخير برصيد 22 نقطة جمعها من خمسة انتصارات وسبع تعادلات وتلقى 20 هزيمة.

وتوالي على تدريب الشرقية منذ صعوده حديثاً في بداية هذا الموسم للدوري الممتاز بعد غياب 17 سنة العديد من المدربين أبزهم طارق يحيى ، علاء عبدالعال ، منير عقيلة ، ومصطفى مزيكا ، عماد النحاس عاني المدربين من غياب الروح وعثرات اللعب على ملاعب مختلفة من بنها للسويس لبرج العرب للإسماعيلية لبتروسبورت للسلام .

رصدت عدسة «الشرقية توداي» تباين واختلاف وجهات النظر بين أهالي المحافظة عن سبب سوء نتائج الفريق الذي يعبر عن محافظة كبرى سكانياً وعن فئة كبري من الأندية الجماهيرية وتحول النتائج إلى هبوط النادي إلى الدرجة الثانية ليعود إلى دوري المظاليم مرة أخرى .

بدأ أحد الشباب حديثه عن نادي الشرقية قائلاً: أنا بمقارنة بسيطة بين نادي الشرقية وطنطا اللي عنده روح بلاعيبه لهم الفضل في الصعود لكن نادي الخيول تحول إلى مخزن وقاعة لإعتزال لاعبين قاربوا على سن الشيخوخة وأن سبب سوء النتائج هي عدم وجود روح والإحساس بقيمة النادي  .

a

وعلق آخر سبب سقوط الشرقية في فخ سوء النتائج هو الإدارة وعدم تواجد الجماهير في المباريات معلقاً: الشرقية صعدت للممتاز بالجمهور مش بمجهود اللاعيبة لو في تجانس بين الإدارة واللاعبين والجهاز الفني اللي كان موجود وقت الصعود كانت الشرقية حاجة تانية خالص .

 

s

وقال أحد مشجعي النادي: أن الإدارة تتحمل كل هذا وهي سبب ما تعانيه الجماهير الآن وهي من أودت وأهدرت فرصة الصعود للممتاز بقلة خبرتها وعدم إعدادها للاعبين قادرين على تغيير الدفة وليس لاعبين عواجيز على حد تعبيره وأن المحافظة ليست بأقل من بورسعيد والإسماعيلية بل أكبر منها لكن سوء تخطيط الإدارة هوى بنا إلى دوري المظاليم مرة أخرى مختتماً «قلوبنا تتقطع على حال نادي الشرقية» .

d

وعلق شاب على سبب سوء النتائج هو عدم لعب الشرقية على ملعب استاد جامعة الزقازيق لأن الفريق لم يثبت في أي الملاعب ولم يستطع الإعداد بسبب عدم استقرار على ملعب ثابت للفريق وهو كان أهم سبب في سوء النتائج وعدم الاستقرار والهبوط .

f

وقال أحد الأطفال المتابعين للفريق أن الإدارة كان ينبغي عليها أن تقوم بشراء بعض الصفقات التي تكون قادرة على نقل الفريق والحفاظ عليه وعلى قوامه العام في الممتاز حتى تستطيع البقاء ومحاربة الفرق الكبري.

g

 

ووجه أحد المواطنين الشكر للكابتن عماد النحاس المدير الفني لنادي الشرقية على ما بذله من مجهود مع الفريق ومحاولاته المستمرة في مساندة الفريق منذ توليه مهمة التدريب مؤكداً أن النحاس لو استمر مع الفريق لصعدنا الموسم القادم ولأصبحنا من أفضل الفرق وأن توقيت تولي المدرب للنادي كان متأخراً جداً .

h

وقال أحد الشباب أن الاستقرار الفني هو كان ما يحتاجه الشرقية وضرب مثال بنادي طنطا الذي استمر بلاعبيه منذ الدرجة الثانية ومدربه فاستطاعوا البقاء في الدوري بأقل مجهود وباستقرارهم الفني وتفهم إدارتهم ما يحتاجه الفريق .

k

 

 

وطالب البعض منهم النائب أحمد فؤاد أباظة راعي الفريق الذي وعد باستمراره في الرعاية حتي بعد هبوط الشرقية في مساندته للفريق والخروج به من المحنه بصفته أبناً من أبناء محافظة الشرقية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى