أخبار العالمسلايد

حقيقة ارتفاع أسعار السجائر والأسمنت والحديد

أسعار الوقود
السجائر

كتبت | هدير هشام

كشف رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية التابعة لاتحاد الصناعات إبراهيم إمبابي، إن السجائر لم تشهد أي ارتفاع عقب زيادة أسعار الوقود.

وأوضح إمبابي إن الشركات المنتجة للسجائر والمعسل لم ترفع السعر على التجار حتى يرتفع على المستهلك، موضحا أن الزيادة في كلفة النقل تتحملها الشركات المنتجة وليس التاجر.

وفي نفس السياق، كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، بأن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات لن تؤثر على أسعار الحديد والأسمنت.

واستكمل بأن زيادة الوقود ليست العامل الوحيد في زيادة أسعار مواد البناء بسبب الركود في سوق العقارات مما لا يتيح فرصة للتجار لزيادة السعر.

اقرأ أيضًا: تكليفات جديدة من السيسي للحكومة أولها السلع التموينية

ويذكر أن الحكومة رفعت أسعار الوقود صباح الجمعة، للمرة الخامسة منذ يوليو، حيث رفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيهات للتر بدلًا من 6.75 جنيهات بزيادة نحو جنيه وربع.

كما سجل بنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه بدلًا من 5.50 جنيه وزاد سعر البنزين 95 إلى 9جنيات للتر بدلًا من 7.75 جنيه والسولار إلى 6.75 جنيه للتر بدلًا من 5.50 جنيه للتر‪.‬

وتضمن القرار أكبر زيادة في سعر اسطوانات البوتاجاز للاستهلاك المنزلي بحيث زادت من 50 جنيها إلى 65 جنيها للاستخدام المنزلي و جنيها للاستخدام التجاري من 100 جنيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى