منوعات

دراسة: العمل من المنزل يرفع إنتاجية الموظفين

%D9%85%D9%84

ذكرت قناة “العربية” في تقرير لها، أن نسبة الموظفين الذين يقومون بجزء من العمل في المنزل، ارتفعت في الولايات المتحدة إلى 23% مقابل 19% في 2003.

وأكدت القناة أن دراسة لشركة “pgi”، الشركة المتخصصة بتكنولوجيا التواصل عبر الهاتف والإنترنت، أشارت إلى أن 50% من الموظفين الذين يعملون من المنزل جزئيا يودون زيادة ساعات العمل.

وتعتزم اليابان اختبار ظاهرة العمل من المنزل بهدف تخفيف الازدحام على الطرقات والحد من الضغط النفسي والجسدي على الموظفين، إذ أن ساعات العمل في اليابان طويلة وغير مرنة، الأمر الذي يؤثر سلبا على الإنتاجية.

واتخذت حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي إجراءات لتقصير ساعات العمل، ورفع أجور العمال المتعاقدين، والحد من إساءة استخدام قوانين العمل.

وأظهرت دراسات عدة أن العمل من المنزل يرفع إنتاجية الموظفين الذين يتمتعون بالانضباط الذاتي ويخفف من التوتر ويقلل من دوران الموظفين، كما أظهرت دراسة أن نحو 70% من الجيل الجديد من الشباب سيختارون الوظائف التي تمنحهم مرونة العمل من المنزل.

ليس ذلك فحسب، وإنما الشركات تستفيد أيضا من انخفاض التكاليف التشغيلية، حيث خفضت شركة “AMERICAN EXPRESS” نحو 15 مليون دولار سنويا من تكاليفها بعد تقديم خيار العمل من المنزل.

إضافة إلى ذلك، يساهم العمل من المنزل أيضا في تخفيف استخدام الوقود وبالتالي الانبعاثات الكربونية مع تزايد الاهتمام بالبيئة.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى