علوم و تكنولوجيا

راتب رئيس أبل «تيم كوك» يرتفع 47% ويصل إلى 13 مليون دولار

أبل

كشف تقرير حديث من موقع “تليجراف” البريطانى، أن الرئيس التنفيذى لشركة أبل، تيم كوك، قفز راتبه والمكافآت التى يحصل عليها بنسبة 47% فى 2017، ووصل إلى ما يقرب من 13 مليون دولار، إذ بلغ إجمالى ما حصل عليه “كوك” خلال العام الواحد 12.8 مليون دولار، وهو إجمالى راتبه الذى يبلغ 3.06 مليون دولار، و9.3 مليون دولار من المكافآت النقدية، والباقى عبارة عن تعويضات إضافية.

وعند مقارنة هذا المبلغ من أبل بما حصل عليه العام السابق 8.7 مليون دولار، يتضح أن هناك زيادة ملحوظة فى راتب وعائدات الرئيس التنفيذى للشركة الأعلى قيمة فى العالم.

وقالت أبل، إن المكافأة الكبيرة التى حصل عليها “تيم كوك” كانت خلال هذه السنة المالية جاءت بعدما تجاوزت الشركة أهدافها فى صافى المبيعات والدخل التشغيلى، إذ سجلت صانعة الآيفون نموا فى المبيعات على أساس سنوى فى جميع فئات منتجاتها فى الربع الرابع، وارتفعت الإيرادات بنسبة 12٪ لتصل إلى 52.6 مليار دولار.

ويعد ذلك تحولا عن السنة المالية لعام 2016، والتى شهدت انخفاضا فى المبيعات والأرباح السنوية لأول مرة منذ 15 عاماً.

جدير بالذكر أن شركة أبل وفرت فى وقت سابق من هذا العام طائرة خاصة كإجراء أمنى إضافى لـ”كوك”، للسفر الشخصى والمرتبط بالعمل، واستأجرت أيضاً خدمات الأمن الشخصى للمدير التنفيذى.
المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى