أخبار الشرقيةسلايد

رفع حالة الاستعداد للانتخابات الرئاسية بمحافظة الشرقية  

حالة الاستعداد للانتخابات الرئاسية بمحافظة الشرقية

كتبت | آلاء بربر

أكد محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» أهمية تشجيع المواطنين بالنزول والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة لإرسال رساله للعالم أن شعب مصر لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك ويدلي بصوته ويختار رئيسه لإستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

مشيراً إلى ضرورة أن نقدم عرساً ديموقراطياً يشار له بالبنان ويعبر عن إرادة مصرية حقيقية للتصدي لكافة المؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية ولإستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن الغالي مصر. 

عدد الناخبين بمحافظة الشرقية 

و أوضح المحافظ أن إجمالي عدد الناخبين 4 مليون و 132 ألف و 628 ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم أمام 1032 مركز إنتخابي بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 1149 لجنة فرعية.

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة قد إختارت شعار «بصوتك هنكمل حلمنا» لتشجيع المواطنين على النزول والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة لإرسال رسالة للقوى الخارجية أن شعب مصر قادر على إنتخاب رئيسة لإستكمال مسيرة العمل والبناء والتقدم لمصرنا الحديثة التي نحلم بها .

وأكد المحافظ أنه تم الإنتهاء من الإعداد والتجهيز للإنتخابات الرئاسية 2018 م والمقرر إجراؤها أيام «26 ، 27 ، 28» مارس الجاري والتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية ومديري المديريات الخدمية، لمعاينة المراكز الإنتخابية للتأكد من مسميات المراكز الإنتخابية وأنها صالحة من الناحية الإنشائية وغير مدرجة بخطة الصيانة أثناء فترة الإنتخابات ، فحص سلامة مداخل وأسوار المراكز الإنتخابية وأن تتوافر بها إشتراطات الوقاية من الحريق، وجود مساحة لاتقل عن 200 متر حول المراكز الإنتخابية تتيح التأمين الكامل، التأكد من سلامة باب المقر ومتانته والنوافذ مزودة بمصبات حديدية، أن تكون مزودة بخط تليفون أرضي بحالة جيدة ويعمل، ضرورة توفير مولد كهرباء لإستخدامه في حالة إنقطاع التيار الكهربي، توفير كراسي ومقاعد لكبار السن من الناخبين أمام اللجان أثناء عملية الاقتراع، مراجعة طفايات الحريق والتأكد من صلاحيتها وكذلك رفع أي صناديق قمامة أو إشغالات من داخل فناء المدرسة.

محافظ الشرقية: تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة خلال انتخابات الرئاسية

وأضاف محافظ الشرقية أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة سير العملية الإنتخابية على مدار الــ 24 ساعة وذلك خلال أيام الإنتخابات المقرر إجراؤها أيام «26 ، 27 ، 28 »مارس 2018 م ) لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت.

وكان محافظ الشرقية قد قام بعقد سلسلة من اللقاءات لبحث إستعدادات محافظة الشرقية لإستقبال الإنتخابات الرئاسية بدأت بلقاء مع أعضاء الجهاز التنفيذي من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية وتم طرح خطة العمل ليقوم كل مسئول بدوره في نطاق مركزه وتنفيذ المهام الموكله إليه لتأمين العملية الإنتخابية حتى تخرج بصورة تليق بمحافظة الشرقية.

وطالب محافظ الشرقية أعضاء الجهاز التنفيذي بالنزول للمواطنين وعقد لقاءات ومؤتمرات بكل قرية ومدينة لإستعراض وحل مشاكل المواطنين على الطبيعة وتشجيعهم على المشاركة في العملية الإنتخابية القادمة لإختيار رئيس الجمهورية لتمثل حائط صد أمام المؤامرات التي تحاك بالبلاد داخلياً وخارجياً.

كما حرص محافظ الشرقية على تنسيق العمل والتعاون مع أعضاء مجلس النواب بإعتبارهم الأقدر على الوصول للمواطنين في دوائرهم لإيضاح أهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة لإرسال رسالة للعالم أن شعب مصر يشارك في إختيار رئيسه و يمارس حقه ادستوري والقانوني.

ويهيب محافظ الشرقية بالمواطنين من أبناء المحافظة ممن لهم حق التصويت النزول والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية لإختيار رئيس الجمهورية لإرسال رسالة للجميع أن الشرقية ستكون من أولى المحافظات في نسب التصويت.

زر الذهاب إلى الأعلى