أخبار العالم

سفارة بريطانيا بالقاهرة تفتح باب التقدم لمنحة «تشيفننج» التعليمية

بريطانيا بالقاهرة تفتح باب التقدم لمنحة «تشيفننج» التعليمية 1
كتبت | ثريا غنيم

أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة عن فتح باب التقدم للشباب ليصبحوا باحثين فى منحة «تشيفننج» كجزء من نظام المنح الدراسية الدولية على مستوى العالم لتساعدهم في تولي المهام القيادية.

وذكر المتحدث الرسمي عن السفارة أنه بلغ عدد المتقدمين من جمهورية مصر العربية العام الماضي  5400 طالب، من القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية والقليوبية والمنوفية والبحيرة والمنيا.

ومن جانبه صرح السفير البريطانى فى القاهرة، جون كاسن : «أؤمن إيمانا راسخا بأن أعظم قوة فى مصر هى شعبها، وتهدف منحة تشيفننج إلى الاستثمار فى قادة المستقبل، ومد يد العون لكل طالب لتحقيق آماله، إننا نريد مزج التعليم البريطانى الرائد عالميا مع نخبة من أذكى الطلاب من جميع أرجاء العالم».

وأضاف السفير البريطانى : «إننا فخورون بزيادة استثماراتنا فى منح تشيفننج فى مصر بنسبة 250% خلال السنوات الثلاثة الماضية، لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنح الدراسية، وأينما كنت فى مصر فهذه فرصة لتحقيق حلمك والاستثمار فى مستقبل أكثر إشراقا لنفسك ولبلدك»”.

وحول شروط البرنامج، ذكرت السفارة في بيان رسمي لها:

أن يكون المتقدم من المواطنين المصريين الحاصلين على مؤهل جامعى، ولديهم على الأقل سنتين من الخبرة فى العمل، مع إجادة اللغة الإنجليزية، وليس هناك حد أعلى لسن المتقدم، وآخر موعد لتقديم الطلب للمنحة هو 7 نوفمبر المقبل، ومن يجتاز متطلبات المنحة يبدأ الدراسة فى الجامعات البريطانية الرائدة فى مختلف التخصصات، مثل التمويل، والاقتصاد، والإدارة، والإعلام، والقانون، وإدارة المشروعات، والتعليم، والطاقة، والبيئة، والسياسة، والصحة العامة، والتنمية.

وتقول «ياسمين زيد»وهى باحثة بمنحة تشيفننج، من مركز طما فى محافظة سوهاج: «أود أن أشجع الناس بشدة للتقدم لمنحة تشيفننج، لأنها مفتاح تحقيق أحلامك، وستمنحك فرصة لإثراء الخلفية الأكاديمية الخاصة بك والعيش فى تجربة لن تنساها أبدا فى بريطانيا».

وتضيف «ياسمين» التى تدرس فى جامعة سوسكس: «إذا كنت ترغب فى بناء قدراتك ومهاراتك لجعل التغيير يحدث يوما ما، فإنك تحتاج إلى المجىء والانضمام لواحدة من أفضل النظم التعليمية فى العالم، وهو ما توفره منحة تشيفننج للدارسين من خلالها».

زر الذهاب إلى الأعلى