سلايدعقارات

شروط حجز 536 وحدة للإسكان المتميز بالعلمين الجديدة

حجز 536 وحدة للإسكان المتميز بالعلمين الجديدة
وحدة الإسكان المتميز بالعلمين الجديدة

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية عن تفاصيل كراسة شروط حجز 536 وحدة إسكان متميز، بالمرحلة الأولى للإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة.

وذلك بمساحات تتراوح بين 95و100 متر مربع بتشطيب كامل، 3 غرف وصالة، على أن يتم تسليمها خلال 6 أشهر.

خطوات التقديم لحجز وحدة سكنية مميزة بالعلمين الجديدة

أن الخطوة الأولى التقديم بدأت يوم الأحد 20/1/2019، بالموقع الإلكترونى (www.hdb-reservation.com)، وتستمر حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 14 فبراير 2019.

بينما سيبدأ الحجز الخطوة الثالثة من الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء 26/2/2019، وحتى الساعة 59 : 11 منتصف ليل يوم الثلاثاء 5/3/2019، والتخصيص بأسبقية الحجز (on line).

الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المُخصص من أجله الوحدة.

وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

وأشار إلى أن أسعار الوحدات محددة للمتر المربع، ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بكراسة الشروط، شاملة نسب التميز لكل وحدة.

ويتم سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5 % من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بكراسة الشروط، عند التعاقد، ويتم تحديد قيمة تقديرية (1 % من قيمة الوحدة) لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب، وتسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة.

فيتم استخدامه فى العام التالى، ويتم عمل التسوية فى نهاية العام، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد: غاز – كهرباء – مياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

وفيما يتعلق بالشروط العقارية:  التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة، والمصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة.

حالات إلغاء التخصيص :

اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط.

أو بناءً على طلب المُخصص له الوحدة، أو في حالة عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ20 % بالاضافة إلي (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال المهلة الممنوحة للسداد، أو عدم سداد قسطين متتالين طبقاً لأسلوب السداد، أو التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص، أو تغيير الغرض المخصص له الوحدة، أو عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

خطوات حجز الوحدات بمدينة العلمين الجديدة

الخطوة الأولى (التقديم)، وبدأت يوم الأحد 20/1/2019 وتستمر حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 14/2/2019.

حيث يتم الدخول على الموقع الإلكترونى (www.hdb-reservation.com)، ببنك التعمير والإسكان، بدون كلمة مرور، واستعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل (المساحات – الأسعار – أرقام العمارات)، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو – مكتوبة).

ويقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد عن طريق التسجيل بالموقع بالرقم القومى ورقم الموبايل، ويتم إرسال رسالة (SMS)، بكلمة مرور تستخدم فى تسجيل البيانات الأساسية، ويقوم العميل بتحويل مبلغ وقدره 50 ألف جنيه، مقدم الحجز، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، دفعة واحدة وغير مجزأ، على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل، من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (رقم الإستمارة الذى تم الحصول عليه بالخطوة السابقة)، ببنك التعمير والإسكان والإسكان – فرع الدقى.

بإحدى طرق السداد التالية: التحويل من حساب العميل في جميع البنوك داخل مصر عن طريق (ACH)، أو سويفت كود (HDBKEGCAXXX)، أو التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك، ثم يتم إتاحة شاشة لتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل – العنوان – الرقم القومى للمواطن – الإيميل – اسم الزوجة ورقمها القومى)، وتحميل صورة بطاقة الرقم القومى وجه وظهر فى ورقة واحدة، ويُتاح طباعة نسخة من الاستمارة، وسيتم إرسال رسالة (SMS) تُفيد بوصول مبلغ الحجز خلال 72 ساعة من قيام العميل بتحويل المبلغ للبنك.

أما الخطوة الثانية، فتتضمن المراجعة الداخلية بالبنك، وتبدأ من يوم الأحد 17/2/2019 وحتى يوم الأحد 24/2/2019.

بينما الخطوة الثالثة، وهى الحجز، فستبدأ من الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء 26/2/2019، وحتى الساعة 59 : 11 منتصف ليل يوم الثلاثاء 5/3/2019.

حيث يتم الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومى، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة على النحو التالى: المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة، ثم يتم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز.

وفى حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التى تم اختيارها يتم رد المبالغ المُسددة وفقاً لما يلى: سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكترونى «www.hdb-reservation.com» ، ببنك التعمير والإسكان، بعد الانتهاء من فترة الحجز، لتسجيل طلبات رد المبالغ المُسددة، ويتم رد المبالغ المُسددة بناءً على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به، مع ضرورة مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

زر الذهاب إلى الأعلى