أخبار الشرقية

ضبط مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالشرقية

الشرقية

كتب | أحمد سمير

قامت الرقابة التموينية بمديرية التموين في الشرقية برئاسة الأستاذ «جمال زيدان» بشن حملة تموينية مكبرة على محال ومخازن بيع المستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل بمركز ومدينة فاقوس، وتم ضبط عدة مخالفات بداخل أحد المخازن التابعة لشركة تعمل في مجال مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية وتم تحرير محضر ضد صاحب الشركة و التحفظ على المضبوطات.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط 1000 سرنجة انسولين المنشأ كوريا الجنوبية مجهوله المصدر، و 52 عبوة بودرة وجه المنشأ الفلبين، 48 عبوة ماء اكسجين تركيز 30%، 72 عبوة ماء اكسجين تركيز 20 %، 72 % عبوة ماء اكسجين تركيز10 %، و 36 عبوة جلسرين، وجميعهم مجهولين المصدر، معروضة للبيع للمواطنين وقد تم التحفظ عليها على ذمة القضية رقم 14240 لسنه 2017 جنح فاقوس وتحت تصرف النيايه العامة.

كما تم تحرير 60 مخالفة تموينية لاصحاب مخابز بلدية بمدينتي الزقازيق وأبو حماد لقيامهم بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات المطلوبة.

الأستاذة «فايزة عبد الرحمن» وكيل مديرية التموين بمحافظة الشرقية

ومن جانبها أوضحت الأستاذة «فايزة عبد الرحمن» وكيل مديرية التموين بالشرقية، أن المديرية قامت بوضع خطط لحملات تفتيشية مستمرة بالتنسيق مع الإدارات التموينية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للقيام بحملات تموينية وتفتيشية مفاجئة على الأسواق والمصانع والمخابز والمحال التجارية، للتأكد من سلامة المنتج المعروض والمقدم للمواطنين وضبط المخالفين وتحرير محاضر حيالهم.

جاء ذلك بناءا على توجيهات اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على المحال والمراكز التجارية بأنشطتها المختلفة، وذلك للتأكد من صلاحية المنتج المعروض وعدم التلاعب في الأسعار وللتأكد من مدى مطابقة المنتجات المعروضة للمواصفات القياسية والصحية ولضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على كل من تسول له نفسه التلاعب بالمنتج سواء لصلاحيته أو أسعاره.

للمزيد من الأخبار

أمن الشرقية يعيد سيارة مسروقة ويضبط المتهمين وبحوزتهما سلاح ناري

الشرقية.. ختام فاعليات ورشة عمل «تقليل الفاقد والتالف من المحاصيل»

إصابة 3 عمال بكسور وطلق ناري بسبب خلافات مالية بمزرعة في الشرقية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى