تقارير و تحقيقاتسلايد

طريق الموت بأبوحماد يحصد أرواح المواطنين

3

كتب | أحمد الدويري

إذا كنت من محافظة الشرقية فطبيعي تعرف جيدًا طريق الزقازيق أبوحماد، لما يمثله من أهمية كبيرة.

حيث أنه وسيلة هامة لربط مدينة الزقازيق بمحافظة الإسماعيلية مرورًا بأبوحماد والقرين وغيرها.

استبشر رواد هذا الطريق خيرًا عندما بدأت أعمال إعادة رصفه سواء للقادم من الزقازيق إلى أبوحماد، أو القادم من أبوحماد إلى الزقازيق.

ولكن استبشار الخير لم يدم كثيرًا، وتفاجأ المواطنين بعد استكمال أعمال الرصف تحديدًا من أمام قرية عليم وحتى صفط الحنا.

وهنا بدأت المشكلة، حيث تم تحويل الطريق من قبل السائقين القادمين من أبوحماد إلى الجهة الأخرى للقادم من الزقازيق فأصبحت حارة واحد تشمل ذهاب وعودة دون تنظيم على الإطلاق.

ولكن لم تكتفي المشكلة في هذا الأمر، الكارثة الكبرى أن هناك مداخل للقرى على الطرق الذي يعمل الآن اتجاهين بالرغم أنه اتجاه واحد فقط، ولكن لتوقف أعمال الرصف تحول إلى طريق واحد.

حيث أن الطريق الذي لم يكتمل رصفه حتى الآن ومنذ حوالي 6 شهور وهو أعمال الرصف لم تكتمل فأصبح غير صالح تمامًا للسيارات أو غيرها.

فمداخل القرى وهي صفط الحنا التي بها أكثر من مدخل مرورًا بقرية الصوة.

المواطن في حيرة الآن من عدم وجود سبب لإيقاف أعمال الرصف على هذه المنطقة ، الذي أصبح الطريق يحصد الأرواح، فلا يمر يوم إلا وتقع حادثة تزهق أرواح المواطن.

علاوة على أن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب قد مر من هذا الطريق أكثر من مرة في وقت قصير عند زياراته المفاجئة لمدينة أبوحماد سواء وهو قادم من الاسماعيلية أو من الزقازيق فلابد من المرور على هذا الطريق.

فيناشد المواطنين المسئولين داخل محافظة الشرقية بضرورة البدء فورًا في إعادة رصف هذا الطريق، أو معرفة سبب الإيقاف حتى الآن.

 

 

10
8
5

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى