صحة

عشر نصائح لسالي فؤاد للتخسيس

 

 

عشر نصائح لسالي فؤاد للتخسيس
سالي فؤاد

كتبت | عبير البشبيشي

الرشاقة والقوام المعتدل حلم كل فتاة، يجعلها تتبع العديد من أنظمة التخسيس والأنظمة الصحية للطعام  لخسارة الوزن، لذلك يقدم لكم موقع الشرقية توداي عشر نصائح لسالي فؤاد للتخسيس.

النصيحة الأولي : منع السكريات بعد المغرب

أكدت «سالي فؤاد»  يجب أن نمنع أكل النشويات و السكريات و الفاكهه في وقت متأخر أو بعد المغرب ،لأن اجسامنا لا تحرقها جيدا بل تحولها الي دهون حتى تخزن في الجسم، حتي الفاكهة نقوم بتقليل أكلها مساءا لأن بعضها به سعرات عالية.

النصيحة الثانية : تقسيم الوجبات علي مدار اليوم

قالت«سالي فؤاد» أن أجسامنا ذكية جدا فلا يجب أكل وجبة واحده في اليوم بحجة اعتقادا مننا بأن هذا يحرق الدهون ولكن الطريقة الصحيحه هي: أكل وجبات صغيره على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم و يفضل لو تكون وجبه من نوع واحد لهضم أفضل ،أي ان «النشويات مع الخضار أو أو البروتينات مع الخضار» لأن كل نوع بيحتاج وقت مختلف في الهضم فالفاكهه تهضم في ساعة و النشويات في 4 ساعات و البروتينات في 6 ساعات و الخلط يسبب عرقلة هضم.

النصيحة الثالثة : تقليل السكر والنشويات

ان السكر والنشويات والدقيق الأبيض يجعل الجسم عرضة لتخزين الدهون بعد الأكل لمدة ساعتين، فلا يحرق أبدا و اذا إستمرينا في شرب سكريات أو تناول نشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقه مغلقه من الجوع و تخزين الدهون, لذلك « أنصح بتناول الصبح قبل الفطار بمعلقة عسل أبيض صغيرة مذوبة في كوب ماء دافي مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح،هذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم».تقليل السكريات و الدقيق الأبيض و المشروبات المحلاه لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا و اذا إستمرينا في شرب سكريات أو تناول نشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقه مغلقه من الجوع و تخزين الدهون.

عشر نصائح لسالي فؤاد للتخسيس
عشر نصائح لسالي فؤاد للتخسيس

النصيحة الرابعة : تقسيم البروتينات علي فترات

نصحت «فؤاد» بتقسيم البروتينان علي فترات ،لأن أكل البروتينات بأشكال كثيرة على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر و حرق الدهون و لكن لا تفرطوا لأن الإفراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.

النصيحة الخامسة : شرب الماء بكثرة

شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء و منهم الكبد لحرق أفضل فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعيه فاللون هو المؤشر لكم. بالإضافة غلى أن أحيانا الجسم يكون في احتياج إلى ماء لكن بإشاره خاطئة من المخ نعتقد أننا في إحياج إلى الأكل فنأكل أكل إضافي بدون داعي .

النصيحة السادسة : ضرورة تناول الزبادي

أكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات و ضرورة تناول زبادي اللايت أو جبن قريش يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكريات, عند عمل هذا الهرمون بكفاءه من الممكن حرق حتى «80 جرام» دهون صافي في كل ليلة, خصوصا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونة يحفز هذا الهرمون بشدة.

النصيحة السابعة : فحص الغدة الدرقية قبل البدء في ريجيم

قبل البدء في نظام تخسيس معين يجب فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسيه من أطعمه مهم جدا جدا لأن الأطعمة ممكن تكون صالحه للرجيم و لكن لا تناسب جسمنا فتسبب زيادة الوزن و التعب و الصداع و الإنتفاخ .

عشر نصائح لسالي فؤاد للتخسيس
عشر نصائح لسالي فؤاد للتخسيس

النصيحة الثامنة : منع الدهون المضرة

منع الدهون المضرة و هي الدهون الحيوانية و أكل الدهون المفيده مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمه كالسلمون و الماكريل في إطار السعرات المسموحه لتحفيز الحرق.

النصيحة التاسعة : اكل الشوربات والسلطات قبل الوجبات

أكل الشوربات و السلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة، مع مراعاة أن السلطات و الشوربات تكون أقل دسم و خاليه من النشويات البيضاء .

النصيحة العاشرة : شرب الشاي بليمون

كما أنصح بشرب كوب شاي بعصرة ليمون طازه و محلى بسكر دايت بعد كل وجبه بنصف ساعه مما يساعد على فقدان الوزن .

نصيحة للتخسيس بشكل عام من سالي فؤاد

– هذه من أفضل وأهم النصائح التي تقدمها لكم «سالي فؤاد» ، حيث ساعدتها هي شخصيا في تخسيس 25 كيلو من وزنها، وهي تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم «يوم فري» لكن الحفاظ على عدم الإفراط في الأكل.

بالإضافة الي بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت تخصيص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل و الإكثار من الشرب، مثل المشروبات قليلة السعرات و الماء، وذلك في يوم واحد كل ثلاث أيام لأن ذلك يحرق بشده و يفرق على الميزان بدون ان يحفز الجسم لتخزين الدهون في الأيام المقبله.

اقرأ ايضًا

مشروبات سالي فؤاد للتخسيس وزيادة الحرق

رجيم سالي فؤاد السحري

زر الذهاب إلى الأعلى