منوعات

غسل الرجل للأطباق يعالج الاكتئاب

الرجال

كتب | شادي زعبل

كشفت دراسة حديثة مؤخرًا عن تحسن صحة الرجل النفسية بمجرد قيامه بالأعمال المنزلية مثل “غسل الصحون، تنظيف المنزل، ترتيب الملابس”، وغيرها.

وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إلى أن هذه الأعمال تحسن من صحة الرجل النفسية والبدنية، وخاصة لكبار السن.

وأكدت الدراسة أن الأعمال المنزلية تسبب سعادة إذا ما تمت بمشاركة الجنسين، وذلك بسبب المجهود الكبير الذي يبذله الإنسان في الطهي أو التنظيف، فعندما يُقتسم هذا المجهود على اثنين، يكون أخف، كما يعطي إحساس بالألفة والمشاركة.

وقالت الدراسة التي أجراها باحثين في جامعة “Case Western University” الأمريكية، أن عدم المشاركة في أعمال المنزل يعد عيبًا، لأن الإنسان يشعر بالانتماء والاهتمام نحو المكان الذي يعيش فيه، كما لفتت الدراسة إلى أنه لا فرق بين العمل سواء كان كبير أم صغير، أو في بيئة ثرية أو متواضعة، فكل الرجال الذين شاركوا في الدراسة كانوا سعداء.

اشتملت الدراسة على 337 مشترك، من الفئة العمرية بين “65 عام وحتى 94 عام”، ممن لديهم على الأقل مرض واحد يمنعم من بعض الأنشطة البسيطة، مثل ارتداء ملابسهم، والسباحة، والمشي، وغيرها. وبعد المشاركة في التجربة لمس الباحثين تحسن ملحوظ في حالتهم النفسية والجسمانية.

الدراسة التي أشرف عليها د.كاثي رايت، أكدت أنها حسنت من الحالة النفسية للمشاركين بها، وجعلتهم يشعرون بالنشاط والحيوية.

 

للمزيد من الأخبار

تعرف على قصة الرجل الذي قبض على المسلح في هجوم كنيسة حلوان

هاني أبو ريدة : لو أملك صوت في انتخابات الأهلي لمنحته لهذا الرجل

الرجل الأكثر جاذبية في العالم

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى