ثقافة و فن

فاروق الفيشاوي يعلن إصابته بالسرطان خلال تكريمه بالإسكندرية السينمائى

 

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

أصاب فاروق الفيشاوى جمهوره بصدمة كبرى بعد إعلانه إصابته بمرض السرطان عقب تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولى لدول البحر المتوسط.

 

وقال الفيشاوى فى كلمته، إنه فوجئ بطبيبه المعالج يخطره بهذا المرض، موضحاً أنه لن ينزعج من الخبر، وأكد للطبيب أنه سيواجه بكل شدة وكأنه صداع عادى سيأخذ وقته ويمر.

الخطاب الكامل لفاروق الفيشاوي في حفل الافتتاح

السلام عليكم.. انا الحقيقة أحمل في نفسيتي بعض الأمور استأذنكم جميعا في الافصاح عنها، أولا فرحتي وامتناني بهذه الجائزة من مهرجان الإسكندرية لدي 3 أسباب لفرحته الكبرى بهذا التقدير.

السبب الأول هو أن لدي العديد من الزملاء بدءوا مع هذا المهرجان ولديهم ذكريات جميلة معه، ونالوا عدة جوائز من المهرجان، وجسدوا العديد من الأدوار المميزة وساعدهم المهرجان على إظهار ذلك، لذا أوجه التحية لـ “الإسكندرية السينمائي” في دورته الـ34.

فاروق الفيشاوي بعد اصابته بالسرطان
فاروق الفيشاوي بعد اصابته بالسرطان

السبب الثاني فهو شخصي للغاية، وتردد كثيرا في البوح به، لأنني لا أريد من أحد أن يشعر بالحزن، فلا تنزعجوا لأنني شخصيا لست منزعجا. بعد الكثير من التحاليل والفحوصات والأشعة، الطبيب المعالج قال لي: فاروق أنت مصاب بالسرطان، فقولت له ساخرا: سرطان يعني صداع، فغضب قليلا وصاح في وجهي، لكنني قولت له: أنا سأتعامل معه على أنه صداع. وبالعزيمة والإصرار سانتصر على هذا المرض، سأهزمه. سأحضر الدورة المقبلة من مهرجان الإسكندرية لكي أقول لزميل أو زميلة أخرى: مبروك على الجائزة.

فاروق الفيشاوى
فاروق الفيشاوى

أما السبب الثالث قال الفيشاوي: بعيدا عن المرض اكشتفت أنني مصاب بمرض آخر لكنه مهم وجميل، لقد اكتشفت أنني مصاب بالحب، حب زملائي وحب أبناء مهنتي، وحب جمهور كبير جدا، وما زال لدي الكثير لأقدمه لهم. ومن الجائز أنني في فترة “الشقاوة” كدت أن أخذل هذا الجمهور لكن وقوفه بجوار دفعني لكي أقف مرة آخرى وأعود أفضل من الأول. والدليل أنني اقف معكم اليوم ويكرمني مهرجان الإسكندرية ومعي زملاء أعزاء.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى