أخبار العالم

«فقد الذاكرة نتيجة استئصال جزء من جمجمته».. حكاية أحمد مع العودة للحياة

احمد جابر 4

تفاءلوا بالخير تجدوه.. “أحمد جبر” ذاك الشاب المصرى القوى بعزيمته وتفاؤله، نموذج قل وجوده بيننا الآن، أصيب “أحمد” بنزيف فى المخ، اضطر الأطباء على إثره فى نزع جزء من الجمجمة وتركيب آخر صناعى، النزيف تسبب فى أضرار جسيمة فى الذاكرة، أدت إلى ما يسميه الأطباء APHASIA، أى خرس تعبيرى، تحولت حياته من النقيض إلى النقيض، وبرغم كل ذلك، لم ييأس.

احمد جابر2

يقول “أحمد” فى بوست تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير، وحصل على آلاف المشاركات والإعجابات، “حصلى نزيف فى المخ وكمان شالولة حتة من الجمجمة تقريبا ٣/١ الجمجمة وكمان قالولى باظت، همشى أنا وراسى عريانة؟ وربنا عوضنى عنها بجمجمة صناعى، مضيفًا: “مش هى دى القصة، أنا طالع من العملية دى وناسى كل حاجة، ناسى الكتابة ناسى القراءة، نسيت اسمى بيتكتب إزاى، ناسى رقم مراتى ناسى رقمى أنا، أنا كان عندى حاجة اسمها APHASIA أو الخرس التعبيرى الدكاترة وأخصائيى التخاطب اللى هيعرفوها.

احمد جابر 3

وتابع أحمد جبر حديثه، قائلا: اشتغلت أنا على نفسى وأهوه انتو شايفين الكتابه، ولسه حتى الآن علاج طبيعى، وكمان دكاترة تخاطب، على فكرة الأخرس ليه لغة إنما أنا مكنش عندى لغة، والهدف من حكايتى أنا إيه، عطاؤك لا تبخل به أيا كان: علم، نصح، كتاب، فكرة، فإنك لا تدرى أين يصل مداه، والهدف التانى، كلما أخطأت أذهب وحاول أن تكفر عن ذنبك، إذا جهلت: تعلم، إذا أذنبت: استغفر، إذا غبت: عوض غيابك، وإذا قصرت فلتكن كريما فى قدومك.

ومضى قائلا: “الهدف الثالث، كن شخصا قابلا للتعلم، فمثلا: بدلا من التحدث استمع كثيرا، وجه أسئلة إذا لم تفهم، ابدأ قراءة كتاب، خطط لتقدمك، تخلص من عادة سلبية، الهدف الرابع، بعض البلاء من الله تطهير ومحبة.

احمد جابر1

 

 

المصدر

 

 

للمزيد من الأخبار

من هو عمرو سعد منفذ عملية إسنا الذي تلاحقه الداخلية؟

حقيقة استخدام أدوية فيروس «سي» منتهية الصلاحية بالتأمين الصحى

أمن الأقصر: إرهابي إسنا الهارب متهم في تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية

من 40 دولاراً إلى 6 مليارات.. كيف حقّق هذا الرجل العصامي نجاحه؟

«اقتلونى وسيبوا أبويا يربي إخواتي» تفاصيل قتل «حمادة» أمام والده بالبدرشين

نالوا البراءة بعد سجنهم 14 عاما بالخطأ

الزراعة تنفي وجود مرض بلطي البحيرات في مصر

غدًا ظاهرة فلكية نادرة تشهدها الكرة الأرضية

البحرية المصرية تتسلم ثاني غواصة حربية حديثة من ألمانيا خلال ساعات

الأرصفة المضيئة الآن في مصر للتقليل من الحوداث

معلومات مجلس الوزراء ينفي طرح «لحوم حمير» بالمجمعات الاستهلاكية

المتحف الكبير يستقبل 33 قطعة أثرية جديدة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى