أخبار العالم

فيزا تتعاون مع الحكومة لإضافة خدمات جديدة على بطاقات التموين

فيزا تتعاون مع الحكومة لإضافة خدمات جديدة على بطاقات التموين

وقع كلٌ من الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بروتوكول تعاون مع ستيفن كيهو نائب شركة فيزا العالمية، لدراسة منظومة الدعم المقدم للمواطنين من خلال وزارة التموين واقتراح خطة عمل وبرنامج لتحديثها.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، يستهدف البروتوكول تحويل منظومة الدعم إلى نظام دفع مفتوح تسهم فيه البنوك المصرية بهدف توفير خيارات متعددة للمستفيدين من خدمة الدعم وتسهيل حصولهم عليها بشكل متطور وآمن ويحظى بأكبر قدر من الشفافية.

وأكد وزير التموين، أن بروتوكول التعاون يهدف إلى زيادة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين على بطاقات التموين الذكية، والاستفادة من التطورات التكنولوجية في توظيف قيمة منظومة الدعم البالغة حوالي 40 مليار جنيه، ورفع الاستفادة منه بما يتراوح من 20 بالمئة إلى 30 بالمئة.

ولفت إلى أن رفع الاستفادة من منظومة الدعم سيكون عبر زيادة خدمات إضافية على بطاقات التموين الذكية ومنها استخدامها كضمان في شراء الأجهزة الكهربائية وتجنب مشكلة الغارمات، وتمكين الأسر البسيطة من دفع الأقساط بشكل آمن وأيضًا إلى زيادة حركة نشاط التجارة الداخلية.

وقال الوزير، إن شركة فيزا العالمية دخلت كشريك تطوعي دون وجود أعباء مالية على الدولة وذلك في رفع مستوى العمل في منظومة الدعم بمصر، موضحًا أنها لن تحل محل شركات الكروت الذكية التابعة لوزارة التنمية الإدارية بل سيكون هناك تعاون وتنسيق بينهما لرفع جودة منظومة الكروت الذكية.

وأضاف أن توقيع البروتوكول هو أحد طرق تحقيق أهداف تنفيذ استراتيجية 2030 لتحقيق العدالة الاجتماعية واستكمالًا لسلسلة من منظومات الدعم الخاصة بالخبز والسلع التموينية، مشيدًا بدور وزارة التخطيط في تقديم الدعم الفني وما يختص بآليات بطاقات التموين الذكية التي حققت رضا المواطنين.

ونوه الوزير إلى أن مؤسسة فيزا سوف تتعاون مع وزارتي التموين والتخطيط لإتمام هذه الدراسة في أقرب وقت ممكن واقتراح الحلول التي من شأنها “تعزيز النجاحات التي حققتها منظومة الدعم وتلبية طموحاتها المستقبلية والاستفادة من التطورات التكنولوجية العالمية وخبرات المدفوعات الإلكترونية للتيسير على المواطنين، وتوفير مختلف احتياجاتهم عبر وسائل المدفوعات الرقمية وبما يضمن الراحة والشفافية والسهولة ومزيد من أدوات التحكم في أداء المنظومة”.

وأشار إلى أن الدراسة التي ستقوم بها مؤسسة فيزا سوف تعمل على تطوير أساليب المدفوعات لدى التجار والمخابز المشاركة في منظومة الدعم وتزويدهم بأحدث أدوات قبول المدفوعات، والاستفادة من الانتشار الواسع للهواتف المحمولة في مصر لتمكين المواطنين من إتمام تعاملاتهم مع منظومة الدعم بشكل ميسر وآمن.

ونبه إلى أن مؤسسة فيزا ستقوم بتقديم أحدث ابتكاراتها في مجالات المدفوعات الرقمية وتطويعها لخدمة طموحات منظومة الدعم المصرية وتوفير أعلى المعايير العالمية في الأمان.

 

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى