ثقافة و فن

قرار عاجل ضد أحمد حسن وزينب لاستغلالهما طفلتهما

أحمد وزينب
أحمد وزينب

كتبت | هدير هشام

أعلن الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة عزة العشماوي، عن قيام المجلس بإبلاغ النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بواقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر.

من خلال نشر فيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تعرف باسم فيديوهات أحمد حسن وزينب لطفلتهما وهي تبكي.

وأوضح الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة أن المجلس استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، وذلك سواء عبر الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

اقرأ أيضًا: القومي للطفولة يكشف عقوبة أحمد حسن وزينب لاستغلالهما طفلتهما

وأضافت عزة العشماوي أن الزوجين أحمد حسن وزينب قاموا باستغلال ابنتهما حديثة الولادة، من خلال تصوير فيديوهات لها وهي تبكي، وفيديوهات أخرى كان يقومان بضربها حتى تبكي، وذلك لتحقيق أعلى نسب مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ودفعهم للتواصل مع خط نجدة الطفل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الطفلة.

ونوهه الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة إلى أن المجلس قام بتحليل مضمون ومحتوى الفيديوهات، حيث وجد أنها بالفعل تتضمن إساءة للطفلة بما يخالف المادة 96 من قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 وهي المواد التي تتضمن حالات تعرض الطفل للخطر وتهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للطفل.

حيث حددت هذه الحالات بتعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر، أو إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة أو المدرسة أو مؤسسات الرعاية أو غيرها من شأنها أن تعرضه للخطر أو كان معرضا للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد.

مضيفة أن محتوى الفيديوهات التي يقدمها أحمد حسن وزينب تعارض مع المادة 291 من قانون العقوبات والتي تتضمن عقوبة الاستغلال التجاري للتربح والكسب.

زر الذهاب إلى الأعلى