أخبار العالم

قرار عاجل من السعودية بشأن تأشيرات السياحة

السعودية

 

قال عمر المبارك، رئيس الهيئة السعودية العامة للسياحة، إن المملكة ستمنح النساء بداية من سن 25 سنة تأشيرات سياحة لتسمح لهن بالدخول إلى الأراضي السعودية وحدهن دون الحاجة إلى “محرم”.

ونقل موقع “عرب نيوز”، اليوم الخميس، أن الأمر لا ينطبق على من تقل أعمارهن عن 25 سنة، حيث سيحتاجن إلى مرافقة أحد أفراد العائلة.

وأضاف المبارك أن تأشيرة السياحة التي تسمح بالدخول لمرة واحدة فقط، ستكون سارية لمدة 30 يومًا، باتت متاحة في السعودية. وأكد أنها منفصلة عن تأشيرات الحج والعمرة.

وكانت الهيئة صرحت بأنها ستعلن عن بدء إصدار تأشيرات السياحة إلى المملكة، وسيكون هذا بداية من الربع الأول من العام الجاري.

وصرح المبارك لموقع “أراب نيوز” بأنه تم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالتأشيرات السياحية. وأضاف: “يتم العمل حالياً على بناء نظام إلكتروني لإصدار تأشيرات السياحة، بالتعاون مع ممثلين عن المركز الوطني للمعلومات ووزارة الخارجية”.

وكان 32 ألف سائح قد زاروا المملكة مع تطبيق نظام تأشيرات السياحة في الفترة ما بين 2008 و2010.

وذلك يأتي ضمن خطوات كبيرة تتخذها المملكة في إطار رؤية 2030 التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومنحت المرأة حقوقاً لم تكن تمتلكها من قبل مثل قيادة السيارة والعمل في المطارات والتصويت في الانتخابات المحلية.

 

 المصدر
للمزيد:

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى