منوعات

لايك يتسبب في طرد 5 طلاب من المدرسة

%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%83

قررت مدرسة أمريكية معاقبة 5 من طلابها بطردهم بسبب تعبيرهم عن إعجابهم بـ”رسم عنصري” نشره أحد طلبة المدرسة ذاتها عبر حسابه على “إنستجرام”، حيث أبدى التلاميذ الخمس إعجابهم بالرسم العنصري بإشارة “لايك”.

وأيدت محكمة فيدرالية أمريكية الإجراء التي اتخذته المدرسة بحق الطلبة ورفضت ادعاءهم بأن ما فعلوه يندرج ضمن حقهم في التعبير عن آرائهم، وفقا لموقع “العربية”.

وقال القاضي جيمس دوناتو، إن الطلبة الخمسة الذين عوقبوا بالطرد من مدرستهم شاركوا في اضطراب حدث داخل مدرسة “ألباني” الثانوية في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، من خلال المنشور الذي وضعه أحدهم على “إنستجرام” والذي أيده الآخرون.

ورفضت المحكمة ادعاء الطلبة بأن إدارة المدرسة انتهكت حقهم في التعبير وحرية الكلام التي يتمتعون بها بموجب القوانين في الولايات المتحدة، بسبب أن التدوينة العنصرية التي تشكل انتهاكاً كانت على حساب خاص على “إنستجرام” وكانت داخل حرم المدرسة، وكانت الصورة المنشورة تتضمن بشكل شخصي تلاميذ في المدرسة.

وذكرت صحيفة “مترو” البريطانية، أن الصورة التي جرمتها إدارة المدرسة وأيدتها في ذلك المحكمة كانت تتضمن صورة لطالب ذي بشرة سوداء وقد تم رسم حبل مشنقة على عنقه، كما تتضمن الصورة مدرباً للطلبة في المدرسة.

وقال محامي أحد الطلبة الخمسة الذين تم توقيفهم عن الدراسة بالقول إن “لايك” على الصورة المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي لا يعني بالضرورة الموافقة على المضمون ولا تأييده.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى