أخبار الشرقيةسلايد

تنفيذ 60% من إنشاء 3 مدارس يابانية بتكلفة 58 مليون جنيه بالشرقية

الشرقية يتابع أعمال إنشاء 3 مدارس يابانية بالمحافظة

كتبت | جهاد عبدالله

تابع اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أعمال إنشاء 3 مدارس مقامة على النموذج الياباني بمدينتي العاشر من رمضان وكفر صقر بتكلفة 58 مليون جنيه، والتي تسير بشكل جيد وسريع تزامناً مع الجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ أعمال البناء.

وأوضح المحافظ أن: المدارس اليابانية و الجاري تنفيذها لخدمة أبناء المحافظة تضم مبنى تعليمي مقام على 3 طوابق، يشمل 22 فصل مدرسي لإستيعاب الطلاب بخلاف المبنى الإداري، مشيراً إلى أن نسبة التنفيذ بالمدرستين اليابانيتين بالعاشر من رمضان و المقامة بالمجاورة 72 س 2 و المجاورة 37 س1 و المدرسة اليابانية بكفر صقر تخطت الـ 60 % .

وأكد محافظ الشرقية أن: المدارس اليابانية ستقوم بتطبيق التجربة اليابانية على الطلاب وتهيئتهم نفسياً من خلال الأنشطة التجريبية، مشيراً إلى أن 50 % من العملية الدراسية تقوم على الأنشطة و التقنية الحديثة في التدريب وتجعل الطالب يعتمد على نفسه.

وأضاف:  أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم و تسعى لتطبيق التجربة اليابانية، بما ينعكس بشكل جيد على أبنائنا الطلاب والذين يمثلون نواة المجتمع المتطور الذي يواكب تكنولوجيا العصر و الإلمام بكافة العلوم الحديثة بمختلف بلدان العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى