أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يستعرض ملف تقنين واضعي اليد على أملاك الدولة

 

محافظ الشرقية أثناء الاجتماع
محافظ الشرقية أثناء الاجتماع

كتب | أحمد الدويري

استقبل الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية عدداً من أعضاء مجلس النواب لبحث واستعراض المشاكل التي تعاني منها دوائرهم للعمل على حلها بحضور الجهات المعنية من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز.

في حضور اللواء دكتور «حسين الجندي» السكرتير العام للمحافظة واللواء «السعيد عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

أكد المحافظ على تقديم كافة اوجه التعاون بين الجهاز التنفيذي و أعضاء مجلس النواب لسرعة إنتهاء إجراءات تقنين أوضاع أراضي أملاك للدولة طبقا للقانون رقم 144 لسنة 2017 الخاص.

بشأن قواعد و إجراءات التصرف في أملاك الدولة و الإستفادة من الموارد المالية المحصلة من واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة كموارد مالية وتعظيمها في مشروعات تساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة في القطاعات الخدمية المختلفة.

اقرأ أيضًا مجازاة ١٠٥ طبيب وفني بمستشفى بلبيس للإهمال

أوضح المحافظ أنه يتم البت فى تسعير الأراضي من خلال اللجنة المشكلة من الجهات المعنية «مستشارين من هيئة مجلس الدولة – الضرائب العقارية – ممثلي من وزارة المالية – ممثلي من هيئة الرقابة الإدارية – وكيل وزارة الزراعة – وكيل وزارة الإسكان».

لمتابعة كل إجراءات و خطوات التقنين لسرعة الإنتهاء ومواجهة أي حالات من الفساد او التباطؤ في إنهاء إجراءات التقنين.

أكد المحافظ انه سيتم التعامل بكل حسم مع كل حالات التعدي على أراضي املاك الدولة والتي لم تتقدم بطلبات التقنين أو رفضوا استكمال الإجراءات أو سداد الرسوم المحددة أو من يتعذر التقنين لهم لعدم توافر الشروط القانونية أو حالات العودة في التعديات مرة أخرى مشيرا إلى انه سيتم تنفيذ قرارات الإزالة الفورية للتعديات طبقاً للجدول الزمني المحدد وذلك بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية و الأمنية .

أكد محافظ الشرقية أن ملف تقنين أراضي املاك الدولة من اهم الملفات التي توليها المحافظة إهتماما بالغا و ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية و التي تنفذها الحكومة في الحفاظ على أراضي الدولة و إسترداد حق الشعب.

محافظ الشرقية أثناء الاجتماع
محافظ الشرقية أثناء الاجتماع

 

محافظ الشرقية أثناء الاجتماع
محافظ الشرقية أثناء الاجتماع

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى