أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يعلن «تل المدائن» بمنشأة أبو عمر منطقة أثرية

الشرقية

كتب | أحمد سمير

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، موافقة رئاسة مجلس الوزراء على اعتبار الأراضي المملوكة للدولة المعروفة «بتل المدائن» والبالغ مساحتها 101 فدان و8 قيراط و 3.5 سهم، والواقعة بناحية جنوب سهل الحسينية بمنشاة أبو عمر بمحافظة الشرقية أرضاً أثرية.

وأوضح المحافظ أن هذا القرار يأتي بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية وعلى ماعرض على وزير الآثار، حيث يقع تل المدائن بناحية سهل الحسينية بمنشأة أبو عمر محافظة الشرقية، وهو عبارة عن كوم أثري يرتفع عن سطح الأرض بحوالي 2 م عند أعلى نقطة فيه، وينحدر تدريجيا إلى أن يصل ارتفاعه بنفس منسوب الأرض المجاورة.

وأضاف أن الموقع متأثر بدرجة كبيرة بالرطوبة والأملاح نظراً لأن الموقع قديماً كانت تحيط به مياه بحيرة المنزلة قبل انحسارها، لتصل إلى وصفها الحالي وهي ضمن الموقع التي سبق استبعادها من أعمال الاستصلاح ضمن مشروع جنوب سهل الحسينية، وتنتشر على سطحه بقايا كسر الفخار والطوب الأحمر والتي ترجع إلى العصر اليوناني الروماني.

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: غلق 3 عيادات خاصة بدون ترخيص بمنيا القمح

محافظ الشرقية يناقش خطة تعديل خطوط الكهرباء الهوائية إلى كبلات أرضية

محافظ الشرقية يناقش إنشاء نفق سيارات بميدان عرابي بالزقازيق

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى