أخبار العالم

المدارس اليابانية بمصر تعلن عن موعد التقديم وقيمة المصروفات

%D9%85%D8%B3%D8%A6%D9%88%D9%84

قال عمرو مصطفى، مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر أن تكون مصروفات المدارس المصرية اليابانية من ألفين إلى 4 آلاف جنيه في العام الواحد.

ومن المقرر فتح باب التقديم لقبول التلاميذ للعام الدراسي 2017 / 2018، وذلك عقب توقيع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، القرار الوزاري المنظم لهذه المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف رئيس الوحدة في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه من المقرر أن تقبل هذه المدارس من سن 4 سنوات في أول أكتوبر المقبل، وتقبل التحويلات حتى الصف الثالث الابتدائي، وتطبق المناهج المصرية، إلى جانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ “التوكاتسو بلس”، مشيرًا إلى أن الأولوية في قبول التلاميذ، هو توفر شرط السن، والقرب السكني، على أن لا تتجاوز الكثافة الطلابية لهذه الفصول 36 طالبا، وذلك في 128 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه يلزم طلاب المدارس المصرية اليابانية بارتداء زي موحد يصدر به قرار تنفيذي يحدد فيه كافة التفاصيل، وذلك لتلاميذ كل من مراحل رياض الأطفال والابتدائي، والإعدادي، والثانوي، كل على حدة، مشيرًا إلى توقيع ولي الأمر على إقرار بعلمه بكافة النظم والقواعد المعمول بها بالمدرسة المصرية اليابانية، وقبوله لها.

وشدد مصطفى على أن الوزارة لا علاقة لها بما ينشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فتح باب التقديم أو تقديم دورات تدريبية أو تأهيلية للمعلمين للقبول بهذه المدارس، وأن أي معلومات جديدة ستنشر على موقع الوزارة.

وقال «على» أنه من المقرر طرح إعلان لتعيين مدراء ومعلمين وهيئات معاونة خلال أيام، ويشترط للقبول في وظيفة مدير أي مدرسة من هذه المدارس أن تنطبق عليه ذات الشروط المحددة بالفصل السابع من قانون التعليم، ولائحته التنفيذية لشغل وظيفة مدير مدرسة، مع إضافة أن يكون مصري الجنسية، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوي، وأن يكون لديه خبرة في العمل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدة تتراوح من 10 إلى 15 سنة، ويفضل إجادة الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية إجادة تامة، ومع تقديم ما يفيد بذلك خاصة في المدارس اللغات.

بالإضافة إلى القدرة على القيادة وقبول العمل وفق ثقافات مختلفة تلزمه بالقيام ببعض الأعمال غير المتعارف عليها في الثقافة المصرية.

وأضاف رئيس الوحدة، أنه يشترط فيمن يشغل وظيفة وكيل رياض أطفال وابتدائي وإعدادي وثانوي بهذه المدارس، نفس الشروط الواردة بشأن وظيفة مدير المدرسة المشار إليها، باستثناء شرط الخبرة فيكون من 8 إلى 10 سنوات، ويخضع جميع العاملين بتلك المدارس لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 للمخاطبين به.

وأوضح أن الدكتور طارق شوقي، أصدر قرارًا وزاريًا حمل رقم 159 لسنة 2017، بشأن بالمدارس المصرية اليابانية ، ونص على أن تنشأ مدارس رسمية نموذجية تسمى المدارس المصرية اليابانية، بجميع مراحل التعليم، كما يتم تأهيل بعض المدارس الحكومية الرسمية العربي واللغات لتحويلها إلى هذه النوعية من المدارس بذات المسمى.

وأشار مصطفى إلى أن القرار نص أيضا على أن تهدف المدرسة المصرية اليابانية إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة.

 

 

المصدر 

لقراءة المزيد من الأخبار العامة

إحالة 31 متهما بـ«اغتيال النائب العام» للمفتي

بالصور.. إحباط تهريب 4 ملايين قرص مخدر داخل حاوية قادمة من الهند

السيسي يشهد احتفال الأوقاف بـ«ليلة القدر» الأربعاء المقبل

ضبط 5 موظفين سهلوا الاستيلاء على أراض بـ150 مليون جنيه في الغردقة

لقراءة المزيد من أخبار الفن أيضاً

أنغام تهنئ ابنها بالنجاح بطريقتها الخاصة

بالفيديو.. اتهامات بفبركة حلقة أيتن عامر في مقلب هاني رمزي .. لهذه الأسباب

فيديو نادر من طفولة دنيا وإيمي سمير غانم برفقة والديهما

فاطمة عادل تكشف كواليس انضمامها هي وأشقائها لمسلسل «الجماعة2»

بالفيديو .. ميرنا وليد تكشف عن جنسيتها الأصلية : لما أتجوزت أخدت الجنسية المصرية

10 معلومات عن منى شداد «ضحية رامز جلال» الكويتية التي نجحت في قهر السرطان

بالفيديو.. أبرز أخطاء دراما رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى